الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:43 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024.. احجز من البيت

تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024
تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024

تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024.. كلمات بحثية تصدر شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية تزامنًا مع اقتراب حلول عيد الأضحى الذي لم يفصلنا عنه سوى أيام قليلة.

وفي هذا الصدد، ارتفعت مؤشرات البحث لرغبة عدد من المواطنين المقيمين خارج محافظاتهم بالتعرف على تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024.

تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024

ويعد الحصول على تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024 خطوة مهمة لضمان سفر مريح وآمن، من خلال الحجز المبكر واستخدام الوسائل التكنولوجية، يمكن للمسافرين تجنب الازدحام وضمان وصولهم إلى وجهاتهم بسهولة.

عيد الأضحى المبارك 2024

ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، يتزايد الاهتمام بتذاكر القطارات نظرًا للإقبال الكبير على السفر خلال هذه الفترة، حيث تُعتبر القطارات وسيلة نقل مفضلة للكثيرين بسبب راحتها وأسعارها المناسبة، وعبر التقرير التالي، سنستعرض تفاصيل تذاكر قطارات عيد الأضحى، وكيفية الحصول عليها.

وسبق أن أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات من خلال عدد من الطرق المختلفة وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر.

ولهذا نرصد معكم كيفية حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024 والتي جاءت على النحو التالي:

كيفية حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك 2024

أولًا: من شبابيك التذاكر بمحطات القطارات .

ثانيًا: من خلال الحجز الالكتروني «أون لاين» من خلال موقع الحجز الالكترونى بالضغط هنا.

ثالثاً: يمكن الحجز عن طريق التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر: للاندرويد والآيفون.

رابعًا: من خلال منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي ( فورى – خالص» المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة «التهوية الديناميكية - المكيفة» بالوجهين القبلى والبحرى بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 -917- 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية .

خامسًا: يمكن التوجه إلى المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض اماكن الجمهورية .

حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى 2024

كما يمكن للراكب حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى 2024 قبل السفر بـ 14 يوم ، كما تتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية ( كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card ) من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى ( ال POS ) لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بإجمالي 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية .

وتزامنًا مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2024، قامت هيئة السكة الحديد، بمناشدة جميع الركاب بضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة.

إقرأ أيضًا:

موعد استطلاع هلال ذي الحجة ووقفة عرفات

موعد إجازة عيد الأضحى 2024.. اعرف الوقفة امتى

nawy