الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:24 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. وزير التعليم يتابع امتحانات الدبلومات الفنية ويصدر تعليمات صارمة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، على تفقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للدور الأول للعام الدراسي 2023-2024، من خلال غرفة العمليات المركزية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عدد الطلاب في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

يؤدي اليوم طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات التحريرية في تخصصات "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي" ويصل عدد الطلاب إلى 748111 طالب وطالبة. ويبلغ عدد اللجان خلال الفترة الأولى 2469 لجنة، تشمل 95 مادة، وفي الفترة الثانية، يؤدي الطلاب الامتحانات في 9 مواد بعدد 1342 لجنة.

انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024

اطمأن الدكتور رضا حجازي على انتظام سيرامتحانات الدبلومات الفنية 2024 من خلال التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية. وجه الوزير بتذليل أي عقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

تعليمات وزير التربية والتعليم

وجه وزير التربية والتعليم بضرورة المتابعة اليومية للجان، والتعامل بحرص مع مظاريف الأسئلة عند تسليمها من مراكز توزيع الأسئلة وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان، والالتزام بموعد فتح مظاريف الأسئلة، ومتابعة خروج أوراق الإجابة من مقار اللجان وتوفير التأمين اللازم لها.

مكافحة الغش

شدد وزير التربية والتعليم على أهمية تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات للغش التقليدي أو الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل اللجان.

تطبيق القانون 101

أكد الدكتور رضا حجازي أنه لن يكون هناك تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والتي تنص على حرمان الطالب من مدة عام إلى عامين طبقًا للقانون.

إجراءات سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أوضح "حجازي" أن الوزارة اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بشكل آمن ومنضبط لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. ووجه الشكر لجميع الجهات المشاركة في أعمال الامتحانات.

توفير الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين

وجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتجهيز استراحات المعلمين بشكل لائق، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

اقرأ أيضًا

«هتيجي زيها بالضبط».. وزير التعليم ينصح الطلاب بمراجعة امتحانات الثانوية العامة العام الماضي

بالإجابات.. ننشر مادة الفيزياء في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

موضوعات متعلقة

nawy