الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 09:14 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
منتخب فرنسا يحقق فوزًا قاتلًا على بلجيكا ويتأهل لثمن نهائي يورو 2024 المتحدة تعلن عن خصومات 60 % من أرباح مهرجان العلمين لأهل غزة وعودة لعرض السندباد “ لو مسافر “ .. اعرف مواعيد القطارات وجه بحري وقبلي غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 الأهلي يفوز برباعية نظيفة أمام طلائع الجيش في الدوري أبرز أحداث يوم ” 2 يوليو ” عبر التاريخ الميلادي محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين والزيادات وفقا للدرجات الوظيفة لكل معلم .. ”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة... بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 بيلينجهام يُثير الذعر داخل منتخب إنجلترا في يورو 2024 نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية الأجهزة الأمنية تشن حملات لضبط جرائم التسول برلماني : قرارات وزير التربية والتعليم بشأن إعادة توزيع درجات امتحان الفيزياء انصفت طلاب الثانوية العامة

رفع حصته في الاستثمارات.. أبرز رسائل رئيس الوزراء لدعم القطاع الخاص

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من المشروعات الزراعية والصناعية والتكنولوجية، خلال جولته اليوم بمحافظتي البحيرة والإسكندرية استهلها بتفقد شركة الإسكندرية الزراعية (لمار) بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة.

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء

تعد زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، بمنطقة النوبارية هي الثانية خلال بضعة أشهر حيث تأتي من ضمن خطة الحكومة والدولة المصرية لتقديم كل سبل الدعم الممكن للقطاع الخاص في قطاع الزراعة.

وتأمل الدولة المصرية تعظيم العائد من قطاع الزراعة وزيادة الإنتاج والصادرات المصرية، أملا في تحقيق الهدف المنشود والوصول إلى 100 مليار دولار صادرات.

زيادة حصة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات

وفي مستهل حديثه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
إن الحكومة المصرية تمضي بالفعل في خطتها لزيادة حصة مشاركة القطاع الخاص ضمن إجمالي استثمارات الدولة، وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث تشهد هذه النسبة زيادة فعلية وستستمر في تحقيق مستهدفاتها خلال الأعوام المقبلة.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة تحاول بكل جهدها في تنفيذ خطة الحكومة للتوسع الأفقي والخروج من الوادي الضيق والدلتا إلى الأراضي الصحراوية والجديدة، وذلك سيتحقق من خلال استصلاح الأراضي، وإقامة مجتمعات زراعية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج الزراعي لتوفير الاحتياجات المحلية والتصدير للخارج.

وتركز وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على على استخدام طرق الري الحديثة في منطقة النوبارية، وذلك في إطار ما تقوم به الدولة من توفير مختلف المقومات التي تساعد في ذلك من قنوات ري، ومحطات رفع، وشبكات كهرباء ومياه شرب.

وتفقد أيضًا الدكتور مصطفى مدبولي مصنع الألبان والعصائر، وعدد من المعامل المخصصة للتعقيم، وأماكن التجهيز التعبئة والتغليف، مشيدًا بجودة المنتجات التي تنتجها الشركة، معبرا عن سعادته لتوافر مثل هذه المزارع المتكاملة على أرض مصر.

أقرا أيضًا:

رئيس الوزراء: نسعي لتوطين الصناعات وتعميق الصناعة المحلية

تعظيم سياحة اليخوت وتوريد 55 قطارا للخط الأول للمترو.. تفاصيل اجتماعات رئيس الوزراء اليوم

nawy