الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:41 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية وتأمين الوقود لمحطات الكهرباء

حقيقة زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية
حقيقة زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية

زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية.. كلمات بحثية تصدرت التريند خلال الساعات القليلة الماضية واشعلت القلق في الشارع المصري، عقب تصريحات المهندس طارق الملا وزير البترول وحديثه عن خطة تأمين الوقود لمحطات الكهرباء.

ويتساءل عدد كبير من المواطنين عن حقيقة زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية وتأمين الوقود لمحطات الكهرباء، التي ما زالت حتى الآن تؤرق عدد كبير من المصريين بسبب استمرارية تطبيق جدول قطع الكهرباء.

زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية

وخلال التقرير التالي، توضح «الموجز» حقيقة زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية، خاصة وأنها الشغل الشاغل في محركات البحث العالمية هذه الأيام بالإضافة إلى قلق المصريين بمعرفة موعد انتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

من ناحيته، كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ععن حقيقة زيادة ساعات تخفيف الأحمال اليومية، قائلًا: «لا زيادة في ساعات تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة وبالتحديد في فصل الصيف، وإن شاء الله مفيش زيادة في القطع أكتر من كدة، كدة كفاية أوي».

انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

أشار الملا إلى أن معقبًا: «أقل من تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين في الوقت الحالي ملهوش لازمة، عشان خاطر نعمل الأثر المادي بتاعها بالنسبة للعجز اللي عندنا، ولكن أكتر من كدة قطع للكهرباء هيبقى مؤذي للمواطنين وللاقتصاد، ونعكف على وضع حلول مستدامة وشاملة لـ انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء، لمنع تكرار المشكلة مرة أخرى، جزء من الآثار الجانبية الناتجة عن بعض التداعيات الاقتصادية، لذلك نحن نحاول علاج المرض وليس العرض ».

خطة تأمين محطات الكهرباء

وفيما يتعلق بـ خطة تأمين محطات الكهرباء، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الدولة تستكمل باقى استهلاك المصريين الزائد فى مواسم الحر والشتاء من الخارج، وننوع المزيد من الوقود لمحطات الكهرباء، وهى تتكلف مبالغ كبيرة لتوفير احتياجات الكهرباء، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تؤمن نفسها بالوقود البديل "المازوت" فى حالة أى عطل فى الحقول البترولية، بالإضافة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

الملا: لدينا المحطة النووية ستعطينا تنوع مهم فى إنتاج الكهرباء

وأوضح وزير البترول أن مصر تمتلك الآن المحطة النووية بالضبعة والتي ستلبي كافة المطلبات وستعطى تنوع مهم فى إنتاج الكهرباء، منوهًا بأن باقى الوقود المطلوب سيتم استخدامه فى تشغيل المصانع والمنازال ومحطات سيارات الغاز المضغوط.

وذكر الملا أيضًا أن الكهرباء تشترى من البترول المليون وحدة حرارية بمساعدة أو دعم أو تخفيض بما يساوى 70 مليار جنيه فى العام وهى فرق التكلفة التى تتحمله وزارة البترول فى بند الغاز.

وزير الكهرباء يقدم اعتذاره للشعب ويكشف موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

ماذا قال وزير الكهرباء عن البرنامج النووي المصري ؟

nawy