الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:57 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولي يوجه بتذليل كافة العقبات للتعاون مع الحكومة اللبنانية في المجالات الزراعية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطط الدولة للتعاون مع الحكومة اللبنانية، خاصة في مجال الصادرات الزراعية.

وأكد رئيس الوزراء على بذل الحكومة الكثير من الجهود لتسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، مثلما فعلت الحكومة اللبنانية فيمااتخذته من إجراءات لتسهيل دخول الصادرات المصرية إلى لبنان، فضلاً عن دعم معدلات التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى حرص مصر على تعزيز ودعم هذا التعاون .

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور عباس الحاج، وزير الزراعة اللبناني، بحضور السيد القصير وزير الزراعة المصري.

وزير الزراعة اللبناني: نسعى للتعاون مع مصر في الاستزراع السمكي

من جهته ثمن وزير الزراعة اللبناني، جهود مصر والقيادة السياسية، في دعم لبنان والحكومة اللبنانية، مؤكدا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون المتبادل بين البلدين، خاصة في الملفات الهامة ذات الأولوية، مشيرا إلى اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر خاصة في مجال الاستزراع السمكي.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة، إن جهود كبيرة وتنسيق وتعاون مشترك بين مصر ولبنان، في مختلف المجالات المتعلقة بالزراعة، والصادرات الزراعية، مؤكدا على تطلعه لزيادة هذا التعاون وتذليل كافة العقبات لاستمراره بين البلدين.

حجم الصادرات الزراعية المصرية لـ لبنان

وفقا لبيان أعلنه جهاز التمثيل التجاري، فإن حجم الصادرات المصرية من البطاطس للبنان قد زاد خلال 2024، بنسبة تصل إلى 60% وبقيمة إجمالية تبلغ 30 مليون دولار.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء: نسعي لتوطين الصناعات وتعميق الصناعة المحلية
وزير الزراعة يشيد بدور الباحثين المصريين في دعم منظومة الأمن الغذائي والصادرات

nawy