الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:02 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية دعم الصادرات والاستثمارات الأجنبية.. أهم الملفات على طاولة وزير الاستثمار الجديد رسميا.. «كاف» يعلن إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي تؤمن بوجود الأرواح وتزوجت من جن.. حكايات إيمي طلعت زكريا منظومة الدعم وأزمة السكر.. أهم الملفات على مكتب وزير التموين الجديد سعر تحليل فيتامين د.. تعرف على أعراض نقص الفيتامين في جسمك الحكومة الجديدة.. اتحاد الكرة يهنىء وزير الرياضة بمناسبة تجديد الثقة فيه

مشهد ساخن.. قصة حب فريد شوقى وهدي سلطان وانتهت بسبب صديقة

هدي سلطان وفريد شوقي
هدي سلطان وفريد شوقي

بدأت قصة الحب الكبيرة بين الفنانة هدى سلطان والفنان فريد شوقي بلقاء غير متوقع في أحد أفلام فريد شوقي، والمنتج الذي كان يحتكر جهود هدى سلطان الفنية لمدة ثلاث سنوات دعاها للاستوديو الذي كانت الشركة تملكه، و قدمها المنتج لأبطال الفيلم، وكان من بينهم فريد شوقي الذي انحنى لها وقال: "أهلا وسهلا.. تشرفنا يا فندم".

بداية لقاء فريد شوقي بـ هدي سلطان

لاحظت هدى أن فريد كان ينظر إليها كثيراً، وخلال تجهيز الأضواء لمشهد جديد، عرض عليها مشروباً بارداً، فأجابته بأنها صائمة، مما أثار دهشته.

بعد هذا الموقف، بدأت هدى سلطان تتابع كل ما يُنشر عن فريد شوقي في الجرائد، ثم جاءت لهما فرصة المشاركة معاً في فيلم "حكم القوي"، وأثناء تصوير أحد المشاهد، فوجئت هدى بقبلة من فريد شوقي، رغم أن السيناريو لم يتضمن ذلك.

غضبت هدى وغادرت الاستوديو، ولكن بعد حذف المشهد، عادت لاستكمال التصوير، و حاول فريد الاعتذار وطلب مقابلتها خارج العمل، ولكنها رفضت بشدة، وفي نهاية المطاف، فاجأها فريد بطلب الزواج، فوافقت وتزوجا في آخر يوم من تصوير الفيلم.

الحياة الزوجية بين فريد شوقي وهدي سلطان

استمر زواجهما حوالي 18 سنة، وكانا ثنائياً فنياً ناجحاً قدما العديد من الأفلام المشتركة مثل "جعلوني مجرماً"، "رصيف نمرة 5"، "الفتوة"، و"العائلة الكريمة"، وأنجبا ابنتين: ناهد فريد شوقي ومها.

أسباب انفصال فريد شوقي وهدي سلطان

لم يكشف أي منهما السبب الحقيقي للانفصال، ولكن فريد شوقي صرح في مقابلة أن هدى هي التي طلبت الطلاق وكانت تبكي أثناء ذلك.

وقال أيضاً إنها أخبرته بعد ذلك أنها لن تعود إليه أبداً، والفنان سمير صبري أشار في برنامج "مفاتيح" إلى أن سبب الطلاق كان الغيرة الفنية، خاصة بعد نجاح هدى في فيلم "امرأة في الطريق" بينما كان فريد غائباً عن السينما لفترة.

دور رشدي أباظة في انفصال فريد شوقي وهدي سلطان

توجد رواية أخرى تشير إلى أن الفنان رشدي أباظة كان سبباً في طلاقهما، كما جاء في كتاب "الدنجوان" الذي كشف تفاصيل الطلاق. في تلك الفترة، كان المخرج عز الدين ذو الفقار يستعد لفيلم جديد بعنوان "امرأة في الطريق" بطولة فريد شوقي وهدى سلطان وشكري سرحان، لكن لانشغال فريد بأكثر من فيلم، رشحت هدى رشدي لدور البطولة. رغم احتياجه للدور، رفض رشدي قبوله قبل استئذان صديقه فريد شوقي، الذي رحب بذلك.

في يوم من أيام التصوير، زار فريد موقع التصوير في طريق مصر-إسكندرية الصحراوي، وطلب مشاهدة "ألبوم" صور الفيلم، ولكن الجميع خافوا من إظهار الصور بسبب المشاهد الساخنة بين هدى سلطان ورشدي، عند عرض الفيلم، حقق نجاحاً كبيراً، وارتفعت أسهم رشدي أباظة ليصبح من أبرز نجوم الشاشة العربية، كان هذا الفيلم بداية الخلاف بين فريد شوقي وهدى سلطان، والذي انتهى بالطلاق.

اقرأ أيضًا:

”غاندي المصري” الذي عقّد فريد شوقي من اللبن والتمر في رمضان

كان سبب عشقها للغناء ودرب صوتها على أغاني سيد درويش والمنيلاوى.. حكاية هدي سلطان مع جارها المقرئ

nawy