الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:22 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة تخفيف الأحمال.. مواعيد فصل الكهرباء عن نجع حمادي 3 ساعات

خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال.. تواصل وزارة الكهرباء والطاقة العمل بخطة الحكومة لترشيد الاستهلاك حيث أنها ما زالت تعمل بتطبيق خطة تخفيف الأحمال التي تتصدر عمليات البحث يوميًا على شبكة الإنترنت.

وما زال العديد من المواطنين يتساءلون يوميًا عن موعد وقف خطة تخفيف الأحمال ونهاية العمل بـ مواعيد قطع الكهرباء التي تعاني منها محافظات مصر حتى الآن.

خطة تخفيف الأحمال

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة الكهرباء التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي «شمال قنا»، عن تفاصيل مواعيد فصل الكهرباء عن نجع حمادي 3 ساعات متواصلة، مشرة إلى أنه سيتم قطع التيار عن 6 مناطق بنطاق مدينة نجع حمادى، غداً السبت، الموافق 25 مايو 2024.

ونوهت الشركة التي أبلغت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بأخذ التدابير اللازمة طوال فترة الانقطاع، بأن فصل التيار الكهربائى سوف يبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة صباحًا.

قطع الكهرباء

وأوضحت أن قطع الكهرباء لإجراء أعمال الصيانة بقطاع الكهرباء بمدينة نجع حمادى، ضمن خطة تطوير التى تشهدها المدينة، مشيرة إلى أن المناطق التى يشملها فصل التيار الكهربائي « منطقة خلف المخابز بشارع التحرير، منطقة مدرسة التجارة، منطقة شارع بور سعيد، منطقة خلف بنك القاهرة، منطقة المجتمع الجديد، منطقة مسجد اللواء ».

كما ناشدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى ، القطاعات الخدمية والحكومية والمواطنين القاطنين بالمناطق المذكورة، بأخذ احتياطاتهم وعمل التدابير اللازمة خلال فترة انقطاع الكهرباء.

مواعيد جدول انقطاع الكهرباء

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة سبق ووافقت وزارة الكهرباء والطاقة على قرار استمرار تطبيق تخفيف الأحمال بحيث يتم تغيير جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، مراعاة لفترة الامتحانات والاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة وتم الاتفاق على أن يكون الجدول بالفترة المسائية من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً، وبدأ تطبيق هذا الجدول بالفعل منذ يوم 8 مايو سيستمر حتى 20 يوليو المقبل.

ونوهت الحكومة بأن مواعيد جدول انقطاع الكهرباء يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس وينطبق على كل أنحاء الجمهورية وليس المناطق التي بها مدارس أو جامعات فقط، كما أن تخفيف الأحمال مرتبط بساعات الذروة ويتم اختيار المواعيد وفق عملية فنية دقيقة والمتخصصين لديهم تحديد الساعات الأمثل للتخفيف وهناك ساعات لابد من تخفيف الأحمال فيها.

إقرأ أيضًا:

عداد الكهرباء الكودي.. هذه الحالات محظور عليها التركيب

خطة تخفيف الأحمال.. تفاصيل مقترح الكهرباء بتقليل ساعات قطع التيار

nawy