أطعمة ممنوع تناولها مع كوب الشاي.. تعرف عليها

الشاي
الشاي

الشاي من المشروبات المفضلة لدي كثيرين، في جميع دول العالم، ولكنها مفضلة بشكل خاص عند جميع المصريين فهناك من يتناول الشاي مع الحليب وهناك من يتناوله بالنكهات وهناك من يتناوله مع النعناع.

ولشرب الشاي فوائد كثيرة ولكن تناوله أكثر من مرة خلال اليوم قد يقلب فوائده لأضرار عديدة، كما أن تناوله بجانب أطعمة معينة يحوله لضرر كبير على صحة الإنسان.

ويعد الشاي من المشروبات الهامة لدى كثيرين، خاصة وإنه المشروب الذي يبدأ كثير من الأشخاص بتناوله في أول اليوم، لتحسين المزاج حيث يتناوله البعض بمفردة، كما يتناوله البعض الآخر بجانب أشياء عديدة.

أطعمة ممنوع تناولها مع الشاي

يعد الشاي من المشروبات المفيدة ولكن إذا تناولتها بجانب بعض الإطعمة الأخرى تتحول إلى ضرر ومن ضمن هذه الأطعمة ما يلي:

- منتجات الألبان، حيث يعد الشاي مع اللبن واحدًا من ضمن أكثر المشروبات تناولًا عند المصريين ولكن لا يعلم الكثيرين أضرار الشاي مع اللبن، حيث أشارت الدراسات والأبحاث الحديثه إلى أن البروتينات الموجودة في الحليب يمكن أن ترتبط بمضادات الأكسدة الموجودة فى الشاي والمعروفة باسم الكاتيكين، مما يقلل من فوائده الصحية.

- الفواكه الحمضية، حيث يعد الليمون من تلك الفواكه ويفضل الكثيرين وضع نقاط من عصير الليمون أو شرائح منه إلى الشاي كذلك يضاف البرتقال، ولكن تداخل تلك الحمضيات مع الشاي يغير توازن درجة الحموضة فى المعدة، مما قد يسبب الشعور بعدم الراحة أو تفاقم ارتجاع الحمض عند دمجها مع الشاي.


- الحلويات، يمكن أن تتعجب من ذلك ولكن تناول الحلويات مثل الكعك والمعجنات والحلويات الآخرى مع الشاي يترك طعمًا مرًا للشاي كما يقلل من فوائدة، كما يؤدي مزيج السكر والكافيين المتواجد بالشاي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم.

- الاطعمة الغنية بالدهون، يفضل تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون مع تناول كوب من الشاي مثل الوجبات الخفيفة المقلية والصلصات الكريمية والمعجنات التى تحتوى على الزبدة، مع الشاي، حيث يمكن للأطعمة الدهنية أن تمنعك من الاستمتاع بنكهة الشاى.

أقرا أيضًا:

ما هي العصائر الخضراء؟ وما فوائدها على الصحة؟

الماء على رأسها.. مشروبات لا ينصح بتناولها في الطقس الحار

تم نسخ الرابط