الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 01:50 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من وزير العمل لضحايا حادث معدية أبو غالب بمنشاة القناطر

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

وجه حسن شحاتة وزير العمل ،اليوم الثلاثاء ،مديرية عمل محافظة الجيزة ،بسرعة التحرك إلى موقع حادث سقوط ميني باص مُحمل بفتيات، يعملن فى إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية الرياح البحيري "أبو غالب" ،بمركز ومدينة منشأة القناطر بالمحافظة ،مما تسبب في عددِ من الوفيات والمُصابين.

تقرير مفصل عن حادث معدية منشأة القناطر

وكلف الوزير المديرية بإرسال تقرير مُفصل بتفاصيل الحادث ،والتنسيق مع الإدارة المُختصة بالعِمالة غير المنتظمة،لبحث إمكانية صرف إعانات للعمال ضحايا الحادث الذي وقع اليوم،وذلك بواقع 200 ألف جنيه لكل مُتوفي،و20 ألف جنيه لكل مُصاب، وذلك من "بند الحوادث" الذي قرر الوزير، استحداثه على منظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة، مُؤخرًا لمواجهة حوادث الطوارئ للعمال غير المُنتظمين.

تسليم تعويضات لضحايا حادث معدية الجيزة

وحث الوزير إدارة العمالة غير المنتظمة بالإنتهاء من إجراءات تسليم التعويضات، فور استلام الأوراق المطلوبة من أُسر الضحايا، والتأكد من أنهم عمالة غير منتظمة،وباليومية.

وتوجه الوزير بخالص العزاء لأسر المُتوفين،وبالدعاء بسرعة شفاء المُصابين.

محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية منشأة القناطر

وفي سياق متصل، نعى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المتوفين أثر حادث سقوط ميني باص محمل بالركاب من معدية الرياح البحيري ( أبو غالب) بمركز ومدينة منشأة القناطر داعياً المولي عز وجل أن يتغمدهم بوافر رحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان .

متابعة الحالة الصحية للمصابين

ويتابع محافظ الجيزة الحالة الصحية لمصابي حادث السقوط حيث كلف مديرية الشئون الصحية بتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمصابين حتي تمام شفاءهم .

صرف إعانات عاجلة لأسر المصابين والمتوفين

وكلف المحافظ مديرية الشئون الاجتماعية بصرف إعانات عاجلة لأسر المصابين والمتوفين والتيسير عليهم .

انتشال الميني باص

وأكد المحافظ انه فور وقوع حادث السقوط تم التوجيه والتنسيق مع كافه الجهات المعنية لسرعه التعامل مع الحادث مشيراً انه تم انتشال الميني باص من خلال قوات الانقاذ النهري التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية وجاري مواصلة جهود الإنقاذ .

اقرأ أيضا:

وزير العمل يلقي كلمة بمؤتمر « الحوار الأفريقي الخليجي» بالدوحة غدًا

nawy