الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 04:21 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة محاولة اغتيال الزعيم عادل إمام من القذافي

عادل إمام
عادل إمام

يحتفل الزعيم عادل إمام هذا الشهر بعيد ميلاده، بعدما قدم أعمال فنية كبيرة سواء في السينما أو الدراما او المسرح، وبقي «أيقونة للكوميديا»، ولديه «إيفيهاته»، ومواقف كوميدية الكثير يحفظها، ويضحك عليها، ويعشق طلته، وتخطى صيته حدود المحروسة، ووصل لجميع دول الوطن العربي والعالم، وكان لـ عادل أمام مواقف مع الزعماء العرب ومنهم الزعيم معمر القذافي والذي حاول اغتياله، والرئيس اليمني والذي أغضبه نكتة له، وغيرهم.

عادل إمام يسرد قصته مع الزعيم جمال عبد الناصر

وحكي الفنان عادل إمام، عن قصص حكاياته مع الزعماء، وقال إنه في بدايته شاف الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، كانت صدفة وقال: «كنت يومها فى مصر الجديدة، وراجع بيتنا فى الجيزة سيرا على الأقدام، لأن جيبى مفيش فيه، ولا مليم، وكنت لوحدي، وماشى سرحان، وفجأة لقيت سيارة «سيات»، صغيرة بتقرب منى، وابتسم لى قائدها، ورفع لى ايده بالتحية، وشوفت جمال عبد الناصر وكان بيسوق العربية، ومعاه المشير عبدالحكيم عامر، وبدون حراسة ولا هيلمان، وأنا شفت المنظر ارتبكت، ولقيت نفسى بأصرخ من الفرح: جمال عبدالناصر!،، ولقيت نفسى بأبكى من غير سبب مفهوم».

محاولة اغتيال عادل إمام من معمر القذافي

وقال الماكير محمد عشوب، في برنامج «بوضوح»، مع الإعلامي عمرو الليثي، إن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وحاول قتل عادل إمام بسبب مسرحية «الزعيم»، لما بلغه البعض أن عادل إمام، بيقلده في المسرحية دي، وعلشان كده طلب بعدها عرض المسرحية وذلك في ليبيا للتخلص منه.

وكمل محمد عشوب، واللي كان بيتولى، وضع المكياج لفريق عمل المسرحية أنه بعد الاتفاق على عرضها، وقاله صديق مقرب من القيادة، والمخابرات الليبية بوجود نية مبيتة للنظام للتخلص من عادل إمام، ولجأ ساعتها لوزير الإعلام، عبدالله منصور، وقبل ما يصدر قرارا بإلغاء الحفلات، وإلغاء عرض المسرحية في ليبيا،.وأفسد على القذافي هذا المخطط.

زيارة عادل إمام لليمن ونكتة الرئيس علي عبد الله صالح

وزار عادل إمام العاصمة اليمنية «صنعاء»، والتقى هناك بالرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، ولكنّ اللقاء مكنش زي ما حب الزعيم، وبعد سوء تفاهم بينهما، بسبب «نكتة»، وده الذي ذكره الزعيم في برنامج «Yes I'm Famouse».

وقال الزعيم عادل امام إن الرئيس اليمني رحب به، وقال له«ما شاء الله يا سيد عادل، وشفتك في صنعاء القديمة، والناس ملمومة عليك ما عملوش كدا لما حضر الرئيس الأميركي بوش»، فردّ عادل إمام وقال: «لو رشحت نفسي هنا في اليمن هكسبك»، فغضب الرئيس اليمني كثيرا، وغيرت ملامح الابتسامة على وجهه فورا، ولكن أبناء صالح أنقذوا الزعيم من الموقف بضحكاتهم.

اقرأ أيضًا:

بعد اعتزاله الفن.. حقيقة تدهور الحالة الصحية للزعيم عادل إمام

عاجل .. تعرف على تطورات الحالة الصحية للزعيم عادل إمام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.