الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 01:34 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب السفير الألماني: منح التميز بالجامعات الألمانية في مصر تؤكد على الرابط الوثيق لها مع دولة ألمانيا

توزيع منح التميز على طلاب الجامعة الألمانية الدولية
توزيع منح التميز على طلاب الجامعة الألمانية الدولية

أعربت لورينا مور نائب السفير الألماني بالقاهرة عن سعادتها بتقديم الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية منح للتميز للطلاب المتفوقين دراسيا، مما يؤهلهم لاكتساب مهارات وخبرات عملية في تخصصاتهم عند سفرهم للتدريب في دولة ألمانيا.

وأكدت لورينا خلال كلمة ألقتها مساء أمس الاثنين في احتفالية نظمتها الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية لتوزيع عدد من منح التميز للطلاب المتفوقين أن المنح تؤكد على الرابط الوثيق بين الجامعة ودولة ألمانيا، وترسخ لمبدأ تكافؤ الفرص نظرا لأنها تتاح لجميع الطلاب بشرط التفوق الدراسي فقط.

ووجهت رسالة للطلاب المصريين الحاصلين على المنح، مؤكدة أنه ليس من الضرروي أن يكون الطالب غنيا ليحصل على تعليم وتدريب متميز ، وضربت مثالا بإحدى الطالبات في ألمانيا ، التي كانت من أسرة بسيطة ، لكنها تفوقت وتمكنت من الحصول على منحة دراسية وهى الآن تعمل في منصب مرموق بالسفارة الألمانية بالقاهرة.

أشرف منصور: إتاحة التعليم للجميع هدفا أساسيا لإنشاء الجامعات الألمانية في مصر

وقال الدكتور أشرف منصور رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك للجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية ، إن إتاحة التعليم لجميع الطلاب دون النظر إلى مستوياتهم المادية كان هدفا أساسياً لإنشاء الجامعة الألمانية الدولية، والجامعة الألمانية بالقاهرة.

وأضاف منصور أنه بعد مرور ثلاثون عاما على إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة، تحقق الحلم وأصبحت تتيح للطلاب العلم والتعليم الألماني المتميز، بشرط واحد هو الإبقاء على عنصر الكفاءة والتفوق الأكاديمي.

اقرأ أيضا

الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تنظم الملتقى التدريبي الثاني لطلابها
رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية تطورت بسرعة كبيرة خلال الأربع سنوات الماضية

موضوعات متعلقة

nawy