الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:17 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

متى تنتهي أزمة تخفيف أحمال الكهرباء؟.. مفاجأة

موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء
موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء.. تساءل عدد كبير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت حول موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء وعدم قطع التيار بشكل نهائي.

وتواصل وزارة الكهرباء العمل بـ جدول خطة تخفيف الأحمال حتى الآن نظرًا لوجود ضغطًا متزايدًا على استهلاك الغاز لمحطات الكهرباء، ما يُرجح استمرار الوضع الحالي لفترة من الوقت.

موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

وكشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة، تفيد بأن أزمة تخفيف أحمال الكهرباء لن تنتهي قريبًا، خاصة في ظل وجود مصاعب جمة في العودة للوضع الطبيعي لمنظومة الكهرباء، وبالتالي فهي مستمرة في الفترة المقبلة .

ومن ناحيته، أشار الإعلامي عمرو أديب عبر تصريحات تلفزيونية له، إلى أن هناك شكاوي من انقطاع للكهرباء عن بعض المعابد في الأقصر وأسوان أثناء زيارة السياح لها، مشددًا على ضرورة البحث في هذا الأمر، وتجنب قطع الكهرباء عن المعابد للمحافظة على العوائد السياحية، ولكون السياح لا علاقة لهم بتخفيف الأحمال.

وبدوره، علق المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على معلومات أثيرت بشأن انقطاع الكهرباء عن مزارات سياحية وتحديدا في المعابد، أثناء إجراء وفود سياحية جولات داخلية بها ما ينذر بحالة فوضى أثناء الدخول والخروج بما قد يصل إلى إمكانية حدوث إصابات، مؤكدًا أن المنشآت السياحية والمصانع وغيرها من المنشآت الحيوية يتم إعفاؤها من تخفيف الأحمال.

ونوه بضرورة التفرقة بين ما إذا كان الأمر تخفيف أحمال الكهرباء أم عطل فني مفاجئ، موضحا أن الأمر إذا كان تخفيف أحمال فيمكن التواصل مع شركة الكهرباء لمراعاة عدم قطع التيار عن هذه الأماكن.

كما جدد التأكيد على أن المنشآت السياحية معفاة من تطبيق تخفيف الأحمال عليها.

خطة تخفيف الأحمال

وفي السياق ذاته، تكثف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاتها حاليًا وعلى مدار الساعة بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر ووزارة البترول والثروة المعدنية لوضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة خاصة تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة والعمل طبقًا لـ خطة تخفيف الأحمال.

وتوقعت المصادر بأن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة حقيقة فى إمدادات الوقود وذلك خلال الشهر الجارى معلنة عن وصول شحنات جديدة من الغاز الطبيعى وبالتالى سيكون له أثر كبير على وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال.

جدول مواعيد تخفيف الأحمال الجديد

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم العمل بـ جدول مواعيد تخفيف الأحمال الجديد وفقًا لقرار الشركة القابضة لكهرباء مصر، التي تفيد بتعديل المواعيد لتبدأ من الساعة 3 عصرًا حتي 7 مساءً لضمان سير الامتحانات الدراسية بصورة سليمة وعدم وجود اي شكاوي من قبل وزارة التربية والتعليم.

إقرأ أيضًا:

بعد تعديل خطة تخفيف الأحمال.. كيف تنفذ شركات الكهرباء المواعيد الجديدة؟

تعديل جدول تخفيف الأحمال.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بالمحافظات

nawy