الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:48 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إذا كنت دائم التأخير عن مواعيدك.. هذه الفوائد لك

التأخير عن المواعيد
التأخير عن المواعيد

يشير التأخر عن المواعيد بشكل دائم إلى عدم النضج، كما أنها صفة مزعجة للكثير من الناس. وعلى الرغم من ذلك إلا أنها صفة محمودة وفق دراسة حديثة أجريت بشأن تأثيراتها النفسية والجسدية على أصحابها.

وبحسب ما نشره موقع "Your Tango"، فإن الدراسة توصلت إلى عدة فوائد للتأخير عن المواعيد، لذلك اعتمدت كونها صفة إيجابية، حيث تقلل الشعور بالتوتر والقلق، لأن هؤلاء الأشخاص يكونون أكثر هدوءً.

توتر أقل وعمر أطول

حسب الدراسة التي أجريت عبر علماء بجامعة هارفارد، فإن الأشخاص دائمي التأخر عن مواعيدهم يتسمون بالهدوء والتماسك، لذلك يصبحون أقل توترا وقلقا، مقارنة بأولئك الذين يصلون إلى مواعيدهم مبكراً. لذلك يتمتعون بمتوسط عمر مرتفع.

صحة حيدة

أكد الباحثون في جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتأخرون على مواعيدهم يتسمون بالنظرة المتفائلة، وهو ما يتنبأ بصحة أفضل. كما تقل فرص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

تعددية المهام وفقدان الاحساس بالوقت

تقول الدراسة إن الأشخاص الذين يتأخرون بشكل مزمن يفقدون قدرتهم على الإحساس بالوقت، كما أن ذلك دلالة على قيامهم بمهام متعددة ويفتقرون إلى كيفية إدارة مهامهم بالتزامن مع الوقت.

اقرأ أيضاً: الرجال عرضة للوفاة المبكرة .. دراسة توضح سبب طول أعمار النساء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة