الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حلال أم حرام قطع صلة الرحم في حالة الأذى الافتاء تجيب

حكم قطع صلة الرحم
حكم قطع صلة الرحم

قطع صلة الرحم كشف الشيخ محمد عبدالسميع أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، عن حكم قطع صلة الرحم بسبب الأذى وذلك من خلال فيديو له منشور عبر القناة الرسمية لـ«الإفتاء» على موقع يوتيوب. ونستعرض مع متابعي "الموجز" أهم ماورد في الفيديو.

حكم قطع صله الرحم

وقال «عبدالسميع» إنه لا يجوز قطع صلة الرحم بأي حال من الأحوال، حتى إذا وقع الأذى من أحد الأقارب ولكن يجوز تقليل الضرر الناتج عن هذه العلاقة من خلال تسطيح العلاقات.

مضيفا أنه بدلًا من الزيارات إلى المنزل، يمكن اللجوء للمكالمات الهاتفية، وفي حال وقع إيذاء من خلال هذه المكالمات، فيمكن اللجوء إلى إرسال الرسائل النصية، أو بدلا منها إرسال الهدايا، أو حتى الاستعانة بوسيط يقوم بنقل السلام بين الطرفين.

هل يجوز قطع صلة الرحم ؟

أكد على ضرورة عدم وضع نيه مسبقة قطع صلة الرحم، بالإضافة إلى ضرورة عدم قطع عادات الإحسان مع هؤلاء الأقارب لأن ذلك يترتب عليه ثواب الله سبحانه وتعالى ومرضاته.

اقرأ ايضا: في الدنيا والآخرة.. تعرف على عقوبة قطع صلة الرحم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.