الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تعديل خطة تخفيف الأحمال.. كيف تنفذ شركات الكهرباء المواعيد الجديدة؟

تعديل خطة تخفيف الأحمال
تعديل خطة تخفيف الأحمال

تعديل خطة تخفيف الأحمال.. منذ إعلان وارة الكهرباء والطاقة عن موافقتها تعديل خطة تخفيف الأحمال، تلبية لمطالب وزارة التربية والتعليم مراعاة لامتحانات نهاية العام، حيث تم إبلاغ شركات التوزيع التسع علي مستوي الجمهورية ببدء تطبيق القرار.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أصدرت قرارًا بـ تعديل مواعيد خطة تخفيف الأحمال لتبدأ من الساعة 3 عصرًا حتي 7 مساءً لضمان سير الامتحانات الدراسية بصورة سليمة وعدم وجود اي شكاوي من قبل وزارة التربية والتعليم.

تعديل خطة تخفيف الأحمال

من ناحيتها، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة، عن تفاصيل تعديل خطة تخفيف الأحمال، حيث تم تغيير المواعيد وفقًا لما هو مناسب لطلاب المدارس والجامعات خلال فترة امتحانات نهاية العام.

وأشار إلى أن الشركة القابضة شدد على جميع شركات التوزيع بتطبيق مواعيد قطع الكهرباء الجديدة حتى 20 يوليو المقبل وفق 4 مجموعات حيث تنقسك كل مجموعة لمدة ساعتين فيما عدا المجموعة الأخيرة ساعة واحدة فقط على أن تكون كالتالي:

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

  1. المجموعة الأولى ضمن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من 3 مساءً وحتى 5 مساءً.
  2. المجموعة الثانية ضمن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من 4 مساءً وحتى 6 مساءً.
  3. المجموعة الثالثة ضمن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من 5 مساءً وحتى 7 مساءً.
  4. المجموعة الرابعة ضمن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من 6 مساءً وحتى 7 مساءً.

كما نوهت بأن القرار يتضمن كافة شركات التوزيع بمختلف المناطق التابعة لها على مستوي الجمهورية.

وتجدر الإشارة إلى أن أن أعلن مجلس الوزراء في يوليو 2023، عن خطة تخفيف الأحمال في البلاد، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، عبر تطبيق مواعيد قطع الكهرباء لفترات معينة بالتناوب على المناطق المختلفة، في ظل نقص الوقود والصعوبات المتعلقة بتوفير العملة الصعبة للاستيراد.

وفي إطار الحرص على مصلحة طلاب المدارس والجامعات وانتظام سير عملية الامتحانات، وبناء على التنسيق مع قطاع البترول، فقد تقرر تعديل جدول تخفيف الأحمال ابتداء من اليوم 8 مايو وحتى 20 يوليو بسبب عقد الامتحانات بمختلف المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية، لتصبح من 3 حتى 7 مساء، موزعة على جميع مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد مدة الفصل عن كل منطقة عن ساعتين.

إقرأ أيضًا:

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة.. بشرى لطلاب الثانوية العامة 2024

جدول قطع الكهرباء بمحافظات مصر.. اعرف المواعيد الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة