الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”في صحتكم يا بشوات”.. ظهور زجاجة بيرة في اجتماع مركز تكوين الفكر العربي يشعل مواقع التواصل

مركز تكوين الفكر العربي
مركز تكوين الفكر العربي

تصدّر مركز تكوين الفكر العربي قوائم محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، وسط انتقادات واسعة واتهامات بنشر الإلحاد في المجتمع.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية بسبب انتشار صورة لمؤسسي مركز تكوين الفكر العربي ظهرت فيها زجاجة بيرة.

ما هو مركز تكوين الفكر العربي؟

وبحسب الموقع الإلكتروني لمؤسسة تكوين الفكر العربي، فهي :" مؤسسة تهدف لوضع الثقافة والفكر العربي في شكل جديد يشمل المجتمع العربي، والعمل على مد جسور التعاون مع الثقافات المختلفة، كما أنها تقوم على تطوير خطاب التسامح وفتح آفاق الحوار والتحفيز على المراجعة النقدية وطرح الأسئلة حول المسلمات الفكرية، وإعادة النظر في الثغرات التي حالت دون تحقيق المشروع النهضوي الذي انطلق منذ قرنين".

ويضم مركز تكوين الفكر العربي مجموعة من الأسماء التي أثارت جدلًا واسعًا في الفترة الماضية ومنهم: إبراهيم عيسى – يوسف زيدان – إسلام البحيري – فراس السواح – ألفة يوسف – نايلة أبي نادر.

زجاجة بيرة في مركز تكوين الفكر العربي

ومع الإعلان عن تدشين مركز تكوين الفكر العربي، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالجدل والاتهامات بأنه أحد وسائل نشر الإلحاد وهدم القيم والأفكار وزيادة الشكوك بين المسلمين.

وفي أعقاب ذلك تحول الأمر إلى سخرية لاذعة بعد ظهور زجاجة بيرة، حيث قال أحد المستخدمين "ماشاء الله بيدعموا المقاطعة وبيوزعوا بيرة ستيلا المصرية بمناسبة إفتتاح مركز * تكوين * اللي هيناقش ويشرح السُنّة النبوية والتاريخ الإسلامي وماهية التطرف للأجيال الجاية، ف صحتكم يابشوات !".

وقال آخر: "هؤلاء هم الهمم والقمم التنوريين المجددين والملهمين الناصحين اصحاب الفكر ياجهلا !".

وعلق ثالث :"بيرة ستلا الراعي الرسمي لمؤسسة هتناقش السُنّة النبوية والتاريخ الإسلامي؟".

تعليق علاء مبارك على مركز تكوين الفكر العربي

ومن جانبه، علّق علاء مبارك على تدشين مركز تكوين الفكر العربي عبر حسابه على موقع إكس فقال :" مركز تكوين الفكر العربي لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان! المركز أعلن أن من أهدافه نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية وده كلام جميل جداً ومحترم بس المشكلة ان هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الاشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون اساساً في السنة النبوية والعقيدة ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم ومنهم من شكك في رحلة الإسراء والمعراج منكرا وجود المعراج!.."

وتابع مبارك قائلا: "وهنا تأتي المشكلة لأنه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتي ليتحدث ويفتي ويلقي بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم، فأفضل من يقوم بهذا هو الأزهر الشريف وعلماؤه و دور الأزهر الشريف هو إعادة النظر في المناهج وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد ومواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقة للدين الإسلامي.."

وأضاف: "نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الاستلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت".

أقرأ أيضا

نجاة الإعلامي إبراهيم عيسى من الموت بأعجوبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة