الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 05:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

توقعات أسعار الذهب في مصر والأسواق العالمية.. مناسب للشراء أم البيع؟

توقعات اسعار الذهب
توقعات اسعار الذهب

توقعات أسعار الذهب في مصر.. تشهد الفترة الحالية حالة من الهدوء، بشأن أسعار الذهب سواء على المستوى العالمي أو المحلي، كما يتوقع خبراء المعادن الثمينة أن أسعار الذهب سوف تحافظ على ثباتها عند المعدلات الحالية، في ظل استقرار العوامل الأخرى المؤثرة على تسعير الذهب المحلي، وأهمها استقرار سعر الدولار في الاسواق الموازية، ومعدلات الطلب على شراء المشغولات الذهبية والسبائك.

توقعات أسعار الذهب في مصر

أكد تجار الذهب أن الوقت الراهن مناسب للشراء، وحذروا من عمليات البيع في الوقت الحالي مؤكدين أن أسعار الذهب سوف ترتفع خلال الأشهر المقبلة، واشاروا الى أن الذهب مازال وسيظل الاستثمار الامن الي من خلاله يستطيع المواطن على استثمار امواله دون التعرض للخساءر، موضحين ان الاستثمار في الذهب يكون على المدى البعيد.

توقعات أسعار الذهب داخل الأسواق

انتهت المضاربات داخل أسواق الصاغة تماما، واستعادت الاسواق ثقتها بعد حصول مصر على التدفقات الدولارية من خلال صفقة رأس الحكمة وصندوق النقد، وهذا ما أدي الى تهدئة الأسواق بشكل كبير، كما ان استمرار التدفقات الدولارية وزيادة الاستثمارات سوف يساهم في زيادة الثقة في الأسواق بشكل عام وخاصة سوق الذهب.

أسعار الذهب في مصر

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس داحل أسواق الصاغة، حيث سجل أعلى مستوى عند 3105 جنيه للجرام ولكنه فشل في الحفاظ على تداولاته فوق المستوى 3100 جنيه للجرام ليعود اليوم إلى التداول بالقرب من هذا المستوى في انتظار حدوث تغير في أسعار الذهب عند زيادة الطلب على الشراء.

توقعات اسعار الذهب العالمية

لم تنجح أسعار الذهب في الاسواق العالمية من الصعود، حيث فشل سعر أونصة الذهب العالمي، خلال تعاملات أمس من اختراق المستوى 2330 دولار للأونصة، وذلك بعد أن أغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2300 دولار للأونصة الأمر الذي زاد من زخم الصعود مع بداية هذا الأسبوع.

قد يستهدف مستوى الذهب عالميا، سعر 2300 دولار من جديد، ولكن مع حدوث أية تطورات جيوسياسية سيعود الذهب إلى الارتفاع من جديد واختراق مستوى المقاومة 2330 دولار ليستهدف 2350 ثم 2370 دولار للأونصة.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر متابعة من جانب المواطنين، الآن في محلات الصاغة 3100 جنيها، وما زال السعر متراجعًا مقارنة بالمستوى الذي سجله في يناير الماضي، والذي كان آنذاك بـ4200 جنيه في السوق المحلية.

سعر الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في محلات الصاغة والأسواق نحو 3542 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2657 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

وجاء سعر الجنيه الذهب اليوم في محلات الصاغة نحو 24800 جنيهًا.

سعر الذهب عالميا

وارتفع سعر أونصة الذهب عالميًا لتبلغ 2320 دولار.

اقرأ ايضا:

أسعار الذهب اليوم الجمعة 3-5-2024.. كم سعر عيار 21؟

لراغبي الاستثمار.. أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 5 مايو 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.