الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 12:09 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة 2024 (انفوجراف) قمة مصر الدولية.. تعاون بين «الرقابة النووية» ومركز طوارئ الحاسبات والشبكات افتتاح فعاليات مؤتمر «صنع السياسات الاقتصادية فى وقت تزايد المخاطر وعدم اليقين» بجامعة القاهرة حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الأسد يحتاج الصبر والجوزاء يجدّد أفكاره البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار دولار اليوم رفض ارتداء القميص فغاب عن الجولة الأخيرة.. ماذا قدم مصطفى محمد مع نانت في الدوري الفرنسي؟ تطورات الحالة الصحية للفنان جلال الزكي بعد تعرضه لحادث سير بث مباشر مباراة أرسنال وإيفرتون في قمة الدوري الإنجليزي حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الميزان يفتح صفحة جديدة والعذراء يحقق هدفه أسعار الخضروات اليوم الأحد 19-5-2024 في سوق العبور حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الثور يبحث عن شريك حياة والجدي يراجع قرارته «خلي بالك قبل ما تروح الماتش».. 4 تنبيهات هامة من الهيئة العامة لاستاد القاهرة قبل نهائي الكونفدرالية

اعرف موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024
موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي خلال الساعات الماضية، حيث يرغب العديد من المواطنين في التعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 وخطوات الإستعلام.

وبناءً على ذلك نستعرض خلال التقرير التالي كل ما يتعلق عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024، وخطوات الاستعلام التي يبحث عنها المواطنين عبر محرك «جوجل».

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

وحددت الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي أن يكون موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024 للمواطنين في منتصف كل شهر، ويكون ذلك من كافة الأماكن المحددة، لصرف الدعم النقدي، وبالتالي فإن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو يبدأ يوم 15 من الشهر الجاري.

زيادة المعاشات 2024

ويعلم الجميع أنه يتم استحقاق معاش تكافل وكرامة لأصحاب المعاشات لشهر مايو بالزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فبراير الماضي.

وكان رئيس الجمهورية قد أقر في وقت سابق زيادة المعاشات 2024، بما يشمل 15% لمعاش تكافل وكرامة وذلك بتكلفة تتعدى الـ 5 مليار جنيه لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش.

وتم تطبيق العمل بذلك القرار خلال شهر مارس الماضي على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات «تكافل وكرامة» في العام المالي 2024/2025.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

ومن ناحيتها، قامت وزارة التضامن بإتاحة خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بطريقة سهلة فقط اتبع الأتي:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لـ وزارة التضامن الإجتماعي، من الضعط هـنـــــــا.
  2. ثم الضغط على الاستعلام عن نتيجتك.
  3. وإدخال الرقم القومي، واختيار «الاستعلام».
  4. ثم تظهر نتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مايو 2024.

وفيما يتعلق بالشروط والمستندات المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024، فهي كالتالي:

المستندات المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024

- صورة البطاقة الشخصية سارية.

- صور شهادات ميلاد.

- شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50.

- وثائق تثبت الطلاق أو الزواج.

كما نعرض لكم أماكن صرف معاش تكافل وكرامة 2024 وهي كالتالي:

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة 2024

  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • الماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري.

إقرأ أيضًا:

كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة

معاش تكافل وكرامة 2024.. استعلم عنها بكل سهولة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.