الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:21 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تراجع الأسعار.. طريقة استخراج كارت الخبز 2024 لغير حاملي بطاقات التموين

كارت الخبز
كارت الخبز

طريقة استخراج كارت الخبز 2024، واحدة من أكثر الأمور الهامة بالنسبة للكثير من الأشخاص، وبخاصة أن الخبز هو السلعة الأساسية التي لا يخلو منها أي منزل، وبالتالي فإن الحاجة إلى شراءه تكاد تكون يومية.

وخلال الأيام الماضية، وضعت وزارة التموين حدًا للارتفاع الجنوني الذي شهدته أسعار الخبز في مصر، في ظل تزايد عمليات البحث عن طريقة استخراج كارت الخبز 2024 لغير حاملي بطاقات التموين.

أسعار الخبز في مصر 2024

وفي الفترة الأخيرة، أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم اسعار الخبز السياحي الحر والفينو.

ونص القرار الصادر أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ووزن 40 جرامًا 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا 50 قرشًا، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ 150 قرشًا لوزن 50 جرامًا، و100 قرش لوزن 35 جرامًا.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أن القرار شدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لانتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الافرنجية التي تعمل في انتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

استخراج كارت الخبز 2024

وفي إطار العمل على دعم الفئات الأولى بالرعاية، توفّر وزارة التموين كارت الخبز 2024 للمواطنين غير الحاصلين على بطاقات التموين، وهو كارت يمكن شحنه بأي قيمة حسب استهلاك المستفيد لصرف أي عدد من الأرغفة عن طريق 30 ألف مخبز.

وفي حالة شحن الكارت بـ 20 جنيه يحصل المواطن على 25 رغيفًا، أما الشحن بـ 50 جنيه فيوفّر الحصول على 62 رغيفًا، في حين يمكت الحصول على 124 رغيفًا في حالة الشحن بـ 100 جنيه.

طريقة استخراج كارت الخبز 2024

ويمكن استخراج كارت الخبز 2024 عن طريق إتباع مجموعة من الخطوات على النحو التالي:

  • التوجه إلى أقرب فرع مكتب بريد مصري.
  • تقديم طلب استخراج كارت خبز.
  • تسجيل رقم الهاتف الخاص بصاحب الطلب.
  • تقديم نسخة من البطاقة الشخصية.
  • تسديد 30 جنيهًا رسوم استخراج الكارت.
  • الاتصال على رقم 16789 من أجل تفعيل الكارت.
  • شحن الكارت بحد أدنى 20 جنيهًا.

اقرأ أيضا

لمن يخالف السعر.. كيف تقدم شكوي ضد المخابز غير الملتزمة بأسعار الخبز؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.