الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 11:26 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي

هجوم تثيره على نعمت شفيق بسبب موقفها
هجوم تثيره على نعمت شفيق بسبب موقفها

سلطت الأحداث الأخيرة في جامعة كولومبيا الأمريكية من تظاهرات وإحتجاجات طلابية الضوء على نعمت شفيق رئيس جامعة كولومبيا خاصة بعد موقفها السلبي وطلبها بقاء الشرطة الأميركية بالحرم الجامعي طوال فترة التظاهرات.

لميس الحديدي تهاجم نعمت شفيق

الموقف السياسي والإنساني لـ شفيق دفع الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامج كلمة أخيرة أن تستنكر مافعلته قائلة: «أشعر بخيبة أمل شديدة وكل ما أستطيع قوله إنه خيبة أمل شديدة من أصولها المصرية والعربية"

موضحة أن هذا الحراك الطلابي الأمريكي غير مسبوق وأنا بوجه لهم كل التحية لأنه بدأ يحرك الرأي العام دون وجهات النظر من الميديا الأمريكية.

موقف نعمت شفيق

عن نعمة شفيق ذكرت وسائل إعلام أميركية، إن رئيسة جامعة كولومبيا بعثت رسالة إلى شرطة نيويورك وطلبت منهم خلالها الحفاظ على وجودها في الحرك الجامعي حتى يوم 17 مايو وذلك للحفاظ على النظام وضمان عدم إعادة إنشاء المعسكرات السياسية وفقًا لرسالة أرسلها رئيس الجامعة مينوش شفيق إلى شرطة نيويورك.

وشهد العالم مشاهد غير مسبوقة في الحرم الجامعي الأمريكي، القى خلاله الستار على القمع الذي يمارس ضد الطلاب مما يكشف أن الدستور الأمريكي هو دستور صوري لدعم إسرائيل وليس لدعم الحريات وأن الحريات التي يتمسك بها هؤلاء ليس حقيقية.

اقرأ ايضا:تهديد بالفصل.. موقف جديد مخيب للآمال تجاه طلاب أمريكا من نعمت شفيق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة