الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:37 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على رسالة الرئيس السيسي لعمال مصر في عيدهم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عيد العمال.. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة هامة للعمال في عيدهم، الذي يتوافق اليوم الأربعاء 1 مايو 2024.

وقال الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك احتفالا بـ عيد العمال:" أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به".

وأضاف الرئيس السيسي قائلا لعمال مصر:" فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية".

عيد العمال

ويحتفل العالم اليوم بعيد العمال الذي يتوافق مع يوم الأول من مايو سنويا، وكانت بداية عيد العمال يوم 21 ابريل 1856 في أستراليا، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث طالب العمال في ولاية شيكاغو عام 1886 بتخفيض ساعات العمل اليومي إلى ثماني ساعات، وتكرر الطلب في ولاية كاليفورنيا.

وفي تورونتو الكندية حضر زعيم العمال الأميركي بيتر ماكغواير احتفالا بعيد العمال، فنقل الفكرة وتم الاحتفال بأول عيد للعمال في الولايات المتحدة الأمريكية في 5 سبتمبر 1882 في مدينة نيويورك.

كماأثمر نضال العمال في كندا قانون الاتحاد التجاري الذي أعطى الصفة القانونية للعمال ووفر الحماية لنشاط الاتحاد عام 1872.

إقرأ أيضا

نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك
بمنشور رسمي.. 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة