الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:16 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مقاطعة الأسماك تؤتي الثمار .. البلطي يسجل 50 جنيها بعدما وصل لـ 180

 البلطي يسجل 50 جنيها بعدما وصل لـ 180
البلطي يسجل 50 جنيها بعدما وصل لـ 180

مقاطعة الأسماك .. نجاح منقطع النظير حققته حملة مقاطعة الأسماك تحت شعار خليها تعفن، حيث تراجعت أسعار الأسماك بصورة غير طبيعية بعد انطلاق المبادرة التي طافت محافظات مصر، ونتج عنها انخفاض كبير في أسعار السمك بأصنافه المختلفة، وهو ما أحدث حالة من الاستقرار في أسواق السمك.

انتهاء حملة مقاطعة الأسماك بعد نجاحها في المحافظات

مقاطعة الأسماك .. وأعلن الدكتور هاني المنشاوي، رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية، عن نجاح حملة ‏مقاطعة الأسماك في خفض الأسعار في كل من بورسعيد والإسكندرية، مشيرا خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «حضرة المواطن»، والذي تذيعه شاشة ‏‏«الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، إلى أن مصر تمتلك ثروة سمكية هائلة، مؤكدا أن مصر تنتج ‏‏2.4 مليون طن سنويا، وهو ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى إفريقيا وعربيا والرابعة عالميا‎.‎

وأوضح رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية، أن ارتفاع أسعار الأسماك في الفترة الأخيرة يعود إلى استغلال وتعدد الوسطاء بين ‏المنتجين والصيادين والمستهلك النهائي‎.‎

أسعار السمك اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024

ويوضح وسام الصفتي، منسق حملة مقاطعة الأسماك، أن الأسعار قد انخفضت بالفعل بعد ‏نجاح المبادرة، وتوقف المقاطعة أمس‎، مشيرا إلى أن أسعار السمك البلطي تراجعت إلى 50 جنيهًا في بورسعيد، كما انخفض سعر سمك ‏البوري من 180 جنيهًا إلى 110 جنيهات كحد أقصى‎،‎ بالإضافة إلى تراجع أسعار السمك الدنيس إلى 150 جنيهًا في جميع الأسواق بعدما كان يبلاع بـ 240 جنيهًا ‏قبل الحملة‎.

اقرأ أيضا

ثورة أسعار السمك تؤتي ثمارها .. هبوط حاد بنسبة 30% في الإسماعيلية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.