الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:48 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل حارس المسجد الأقصى

محمد سنجلاوي
محمد سنجلاوي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الحارس في المسجد الأقصى محمد سنجلاوي، وذلك استمرارًا لحملاتها لاعتقال الشبان الفلسطينيين بالتزامن مع العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وعلى الجانب الآخر، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب العشرات، اليوم، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات في المنطقة الشمالية والغربية من مخيم النصيرات، مما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة نحو 15 آخرين. كما قصفت مدفعية الاحتلال بعدة قذائف منازل الفلسطينيين في مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وفي مدينة غزة، شنت طائرات الاحتلال ثلاث غارات على حي الزيتون، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 10 آخرين.

ارتفاع ضحايا العدوان على غزة

كما شنت طائرات الاحتلال غارات على بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، واستهدفت مدفعية الاحتلال منطقة أبراج الشيخ زايد في بيت لاهيا بالقذائف، وواصلت مدفعية الاحتلال المتمركزة على محور الشهداء قصف أحياء تل الهوى، والشيخ عجلين، والزيتون، تزامنا مع إطلاق الزوارق الحربية قذائف نحو ميناء الصيادين غرب المدينة.

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 34488 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و77643 إصابة، ويظل الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

توقف مولدت المستشفيات

وعلى الجانب الآخر، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق من إقتراب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

كما ناشدت كافة المؤسسات المعنية و الأممية و الانسانية بضرورة وسرعة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى و الحفاظ على أرواحهم.

أقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يقر الخطة النهائية لهجوم رفح والدبابات تنتظر الضوء الأخضر على الحدود

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة