الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:04 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال
موعد وقف خطة تخفيف الأحمال

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. تصدرت تلك الكلمات البحثية شبكة الإنترنت خلال الساعات الماضية، نتيجة للتساؤل الذي طرحة الكثيرون من المواطنين حول موعد وقف خطة تخفيف الأحمال، ومتى سيتم وقف قطع الكهرباء عن المحافظات؟

وللرد على موعد وقف خطة تخفيف الأحمال، ترصد «الموجز» خلال التقرير التالي رد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تفاصيل وقف جداول قطع الكهرباء بمحافظات مصر.

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال

وبدورها، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن موعد وقف خطة تخفيف الأحمال لافتة إلى وجود اجتماعات مكثفة تجمع بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى ووزارة البترول على مدار الساعة لوضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الـ3 أشهر المقبلة ودخول فصل الصيف، لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين.

مواعيد قطع الكهرباء

وأشارت إلى احتمالية الموافقة على وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال وتعطيل العمل بـ مواعيد قطع الكهرباء قريبًا لتخفيف الأعباء على المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .

وسبق أن انتشرت أنباء ومعلومات تتضمن إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رسميًّا بتحديد موعد وقف خطة تخفيف الأحمال منتصف مايو المقبل؛ بسبب انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وكشفت المصادر أن الوزارة لم تصدر أي بيانات أو تصريحات تتعلق بخطة تخفيف الأحمال؛ لأن ذلك من سلطة مجلس الوزراء في المقام الأول والوزارة وشركاتها التابعة تقوم فقط بتنفيذ التعليمات وآلية التنفيذ فقط.

وقف خطة تخفيف الأحمال

ونوهت بأن الحديث عن وقف خطة تخفيف الأحمال مجرد تكهنات وكلام لا صحة له عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدة أن هناك تعليمات وتوجيهات يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية تتضمن تحديد زمن ومدة التخفيف عند ساعتَين فقط لكل منطقة حسب الجدول المعلن، على أن يبدأ التنفيذ من الساعة 11 صباحًا حتى الخامسة عصرًا يوميًّا، مع استمرار استثناء المناطق الاستراتيجية من أقسام الشرطة والمستشفيات.

كما أنه يجري حاليًّا التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإرجاء فصل التيار عن المناطق التي توجد بها لجان امتحانات إلى ما بعد الثانية ظهرًا؛ بحيث يتم التخفيف من الساعة 3 عصرًا حتى 5 مساءً؛ لضمان انتهاء الامتحانات وسيرها بشكل سليم .

إقرأ أيضًا:

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات

موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال.. «الكهرباء مش هتقطع»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة