الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 02:37 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليميات الخاصة بكيفية أداء امتحانات «أبناؤنا في الخارج»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتاح تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) امتحانات أبناؤنا في الخارج عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهم من خلال الرابط التالي: https://sabroad.emis.gov.eg/Exams، وفقًا للجدول الرسمي المعتمد لامتحانات الترم الثاني .

امتحانات ابناؤنا فى الخارج

• تتضمن أسئلة امتحانات أبناؤنا في الخارج جميعها خيارات متعددة (أربعة اختيارات)، لجميع المواد من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي يُطلب من كل طالب قراءة كل سؤال والخيارات المتاحة بعناية.

• ستكون الإجابة على نفس ورقة الأسئلة، حيث يقوم الطالب بوضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط. في حال وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو أكثر، سيتم إلغاء السؤال للطالب.

• يجب على الطالب التأكد من كتابة بياناته الشخصية (اسم الطالب - رقم الجلوس) في الجزء العلوي من ورقة الامتحان.

• بعد الانتهاء من الإجابة على ورقة الامتحان لكل مادة، يقوم ولي الأمر بمسح إلكتروني لورقة الامتحان على شكل ملف (PDF)، ثم يقوم بإرسال الملف الإلكتروني عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لأبنائنا في الخارج عبر الرابط التالي: https://sabroadupload.emis.gov.eg، باستخدام حسابه الخاص على المنصة، وذلك في نفس يوم الامتحان لكل مادة.

وكشفت عن وزارة التربية والتعليم عن خطوات مهمة لتسهيل إجراء امتحانات ابناؤنا فى الخارج، مما يعكس اهتمامها بتوفير بيئة امتحانية مناسبة لهم. الإعلان عن تواريخ الامتحانات والمستندات المطلوبة يساعد في تنظيم عملية التقديم والاستعداد للاختبارات.

التركيز على الإجراءات الإلكترونية لأداء امتحانات ابناؤنا فى الخارج مثل دفع رسوم الخدمة وتقديم الطلبات عبر منصة إلكترونية، يعزز من سهولة الوصول إلى الخدمات ويقلل من الإجراءات الورقية. كما أن توفير المعلومات حول المستندات المطلوبة للتقديم يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الاستعداد بشكل جيد.

تحديد الفئات المستهدفة والمستندات المطلوبة لكل فئة يوفر توجيهات واضحة للطلاب والأهالي، مما يسهل عليهم تقديم الطلبات بشكل صحيح وفعال.

بالتالي، يبدو أن الوزارة تعمل بجدية على توفير بيئة امتحانية مواتية وتسهيل إجراءات التقديم للطلاب المصريين في الخارج، وهذا يعكس الالتزام بتقديم خدمات التعليم بشكل شامل ومتكامل.

اقرأ أيضا ..

«تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل مبادرة «براعم مصر الرقمية» للطلاب المتفوقين

تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ومواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة