الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر الأولى إفريقيا بسرعة الإنترنت الثابت خلال مارس.. والإمارات الثانية عالميا

الإنترنت
الإنترنت

أعلن مؤشر Speedtest العالمي لمقاييس أداء الاتصال بالإنترنت، منذ قليل، أن مصر ظلت في مركزها العالمي لـ سرعة الإنترنت الثابت خلال فبراير 2024، لتحصد الـ 86 وتبقى في مكانها الأول إفريقيا، بعد صعود سرعة الإنترنت الثابت من 63.43 ميجا في فبراير إلى 65.54 ميجا خلال مارس.

سرعة الإنترنت الثابت

وحسب مؤشر Speedtest العالمي، احتلت دولة الإمارات العربية، المركز الثاني عالميا والأول عربيا، بعد تقدمها 3 مراكز عالميا، في سرعة الإنترنت خلال مارس 2024، بمعدل سرعة 276.02 ميجا بايت في الثانية، بينما احتلت سنغافورة المركز الأول في سرعة النت الثابت خلال مارس 2024 وذلك على مستوى العالم، بسرعة تقدر بنحو 284.13 ميجا بايت في الثانية.

وذكر المؤشر العالمي، أن الإمارات حصدت المركز الخامس عالميا خلال فبراير 2023، في سرعة الإنترنت الثابت.

هونج كونج، تراجعت لـ المركز الثالث عالميا بسرعة 274.26 ميجا بايت، وكان المركز الرابع عالميا من نصيب شيلي بسرعة إنترنت تقدر بنحو 265.12 ميجابايت.

مشروعات وزارة الاتصالات

وتحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنفيذ استراتيجية متكاملة تهدف إلى تعزيز مكانة مصر كممر إقليمي للبيانات وتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد الذي تتمتع به والذى يجعلها نقطة تلاقي متميزة في مجال كابلات الإنترنت البحرية على مستوى العالم، حيث تعد مصر واحدة من أكثر دول العالم استضافةً لكابلات بحرية وأرضية تمر في أراضيها وتنقل أكثر من 90 % من البيانات القادمة من آسيا إلى أوروبا والعكس.

اقرأ أيضا.. آخر مستجدات برنامج الطروحات الحكومية.. بيع الأمل للبلاستيك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.