الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:59 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا

اسماعيل ياسين وحسن أتلة
اسماعيل ياسين وحسن أتلة

الفنان الراحل حسن أتلة هو صاحب العديد من الإيفهات الكوميدية التي لا ننساها، عرفه الجمهور من خلال شخصية صبي الحنوتي في فيلم"حماتي ملاك" بمقولة "منبة يا معلمي منبة"، وغطي حسن أتله، علي نجومية الفنان الراحل اسماعيل ياسين بإيفيه "أنا عندي شعرة ساعة تروح وساعة تيجي" وأعتمد علي بدانته لإضحاك الجمهور ولكنه عاني في حياته حتي مات فقيرًا، وذلك بسبب حقد وغيرة إسماعيل ياسين .

معلومات عن حسن أتلة

ولد حسن أتلة في بورسعيد من أسرة فقيرة وذهب والده إلي القاهرة وعاش في شارع محمد علي، وعمل وهو طفل في محل لبيع الالآت الموسيقية، ونجح بعدها أن يمتلك محل لبيع وتأجير الآلات الموسيقية، وخاصة الآلات النحاسية، واشتهر بخفة دمه من صغره، حيث التحق بفرقة ساعة لقلبك الكوميدية والتي كانت تضم أعلام الكوميديا في عصرهم الذهبي، ومنهم يوسف عوف ومحمد يوسف ومحمد أحمد المصري الشهير بأبو لمعة والفنان فؤاد راتب الشهير بالخواجة بيجو.

أعمال فنية جمعت اسماعيل ياسين وحسن أتلة

وعلي الرغم من مشاركة حسن أتلة، في العديد من الأفلام مع الفنان الكبير إسماعيل ياسين، لكنه يظل الدور الذي قدمه في فيلم حماتي ملاك مع اسماعيل ياسين، هو الأشهر في تاريخه الفني، لدرجة أن البعض يرى أنه تفوق على إسماعيل ياسين، بالإضافة إلي فيلم إسماعيل ياسين في مستشفي المجانين، والذي جعل بطل العمل، يطلب من المخرج فطين عبد الوهاب تقليل دوره في العمل حتي لا يقتل نجوميته في الأعمال اللي يشارك فيها معه، وعندما علم حسن بهذا الموضوع، شعر بضيق، وغضب جدا، ولكن قلبه الطيب جعله يكتم شكواه.

خلاف اسماعيل ياسين وحسن أتلة

وقالت الفنانة هند رستم، في كتاب للكاتب أيمن الحكيم بعنوان "هند رستم.. ذكرياتي"، إن الفنان إسماعيل ياسين غار من حسن أتلة، خاصة في فيلم إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، حيث قالت إن أتلة ابتدع إفيه "سي لطفي،، لا مؤاخذة يا والدي أنا عمك شفيقة، أصل أنا عندي شعره،، ساعة تروح وساعة تيجي، واستمر في تكرار المشهد خلال وجود حسونة الفطاطري، داخل مستشفي المجانين بجانب عبد الفتاح القصري، وهو ما لم يكن موجود في السيناريو.

لـ باقي التفاصيل وكيف مات فقيرًا وقصة ضرب اسماعيل ياسين له شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

الكوميديان و نجمة الإغراء .. حكايات عن ”حرب الغيرة ” بين اسماعيل ياسين وهند رستم

اسماعيل ياسين ..حكايات نادرة تموت من الضحك فى بلاد الشام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة