الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

موعد انتهاء الموجة الحارة
موعد انتهاء الموجة الحارة

موعد انتهاء الموجة الحارة.. يتساءل كثير من المواطنين، اليوم الخميس، 25 إبريل 2024، عن موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، وخاصة بعد أن شهدت مصر ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة منذ أمس الأربعاء وحتي اليوم الخميس.

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

ومن جانبها، زفت هيئة الأرصاد الجوية بشري سارة للمواطنين، حيث كشفت عن موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، وانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المُقبلة.

وتوقعت الهيئة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة غدًا الجمعة بقيم تتراوح بين 4: 6 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، لتعود مرة أخرى إلى أوائل الـ30؛ لتسود الأجواء الربيعية المعتادة في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت الهيئة أنَّه لأول مرة خلال ربيع 2024 ترتفع درجات الحرارة، وتتجاوز في القاهرة الكبرى، 41 درجة مئوية فى الظل بينما جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم الخميس

وعن حالة الطقس اليوم الخميس، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس، مؤكدة أن الطقس اليوم شديد الحرارة نهارًا على كافة الأنحاء ومائلًا للحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

وأكدت هيئة الأرصاد أن التعرض لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، وأنه من المتوقع نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، إلى جانب وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد، فضلًا عن أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

نصائح لمواجهة الطقس الحار

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، والإكثار من تناول السوائل، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، وارتداء غطاء للرأس، لمواجهة الموجة الحارة.

درجات الحرارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

درجة الحرارة العظمى: 38

درجة الحرارة الصغرى: 29

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:30

درجة الحرارة الصغرى: 18

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:40

درجة الحرارة الصغرى: 25

جنوب سيناء وسلاسل البحر الاحمر

درجة الحرارة العظمى:38

درجة الحرارة الصغرى: 27

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 42

درجة الحرارة الصغرى: 29

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:42

درجة الحرارة الصغرى:30

اقرأ أيضًا

حالة الطقس غدًا الخميس 25-4-2024.. الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس

بمناسبة يوم الأرصاد الجوية.. تصنيفات لا تعرفها عن مصر في مؤشر أداء تغير المناخ لعام 2024

نصائح تحميك من ضغط الدم المنخفض في ظروف الموجة الحارة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.