الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مع اقتراب التغييرات الوزارية .. اتحاد الغرف التجارية يعلن انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال ساعات

اتحاد الغرف التجارية يعلن انخفاض أسعار السلع الأساسية
اتحاد الغرف التجارية يعلن انخفاض أسعار السلع الأساسية

التغييرات الوزارية .. أعلن اتحاد الغرف التجارية، التزام التجار بتطبيق بنود المبادرة الحكومية لتخفيض أسعار السلع الأساسية التي يحتاج إليها المستهلك بصورة دائمة، حيث يرى التجار أن هذه التخفيضات التي يتم تطبيقها على السلع تمثل المشاركة المجتمعية منهم تجاه المواطن المصري لتخفيف الأعباء عن كاهله بشأن مقتنياته اليومية، بالتزامن مع انتشار أنباء بقرب التغييرات الوزارية والتي يتردد أن من بين الوزراء المستبعدين في الحركة المرتقبة وزير التموين والتجارة الداخلية د. على المصيلحي.

تجار مصر يواجهون موجة الغلاء بالمشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار

التغييرات الوزارية .. وأعلن النائب الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس غرفة القليوبية التجارية، وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، التزام التجار بكل محافظات مصر بتطبيق، وتنفيذ المبادرة التي أعلنتها الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية، ومواجهة الارتفاعات التي شهدتها الأسعار خلال الفترة القليلة الماضية، نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها دول العالم، مشيرا إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستكون بداية العودة إلى مرحلة الاستقرار في أسعار السلع الأساسية.

الأسعار الجديدة لـ الخبز السياحي في محافظات مصر 2024

التغييرات الوزارية .. وكشف أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم الاتفاق مع الشعبة العامة للمخابز في اتحاد الغرف التجارية، على النزول بـ أسعار الخبز السياحي بداية من يوم الأحد المقبل، بنسب تتراوح بين 30%، و45%، لافتا إلى أن الأسعار الجديدة التي سيتم العمل بها تكون كـ الآتي :

1- الرغيف البالغ وزنه 80 جراما، بـ سعر ​​150 قرش، حيث وصل سعره خلال الفترة الماضية لـ 300 قرش.

2- الرغيف البالغ وزنه 40 جراما، يباع بـ سعر ​​75 قرشا.

3- الرغيف البالغ وزنه 25 جراما، يباع بـ نحو ​​50 قرشا.

4- رغيف خبز إفرنجي، يبلغ وزنه 50 جراما، ​150 قرشا.

5- رغيف خبز إفرنجي، بوزن 35 جراما، يباع بـ ​100 قرش.

انتعاش بورصة التصريحات يقلل أسعار السلع الأساسية

التغييرات الوزارية .. كانت بورصة التصريحات قد انتعشت للتأكيد على أن وزير التموين يسعى جاهدا للنزول بـ أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي في مقدمتها سعر السكر ، والأرز، باعتبارهما من أكثر السلع الأساسية التي يستخدمها المواطن بصورة دائمة خلال اليوم، وكان أحدث هذه التصريحات ما تردد بشأن تخفيض سعر السكر عن 27 جنيها، ومن ثم الأرز الذي تردد أنه سيقترب من مستوى 20 جنيها.

استيراد شحنة كبيرة من السكر الخام وراء هبوط في أسعاره لـ 27 جنيها

التغييرات الوزارية .. ومنذ أن تناقلت الأنباء التي تكشف إمكانية وصول سعر السكر إلى 27 جنيها، وبدأت أقاويل أخرى تتحدث وتؤكد على أن هناك إجراءات حكومية ورقابية سيتم الاعتماد عليها لتكون بمثابة الحسم الشديد لـ ضبط الأسعار، حيث إن وزارة التموين كانت قد أعلنت قرب البدء في استيراد شحنات كبيرة من السكر تزيد على 500 ألف طن سكر خام، بداية الأسبوع المقبل، وحتى أغسطس المقبل.

الأسبوع القادم .. بداية جديدة في موجة انخفاض الأسعار المرتقبة

وكشفت مصادر اقتصادية، أنه من المقرر تعميم سعر السكر في كافة المنافذ والمحال التجارية، عند مستوى 27 جنيها، وهو ما سيتم العمل عليه خلال الأسبوع المقبل، لدى ورود أولى دفعات من الشحنات المتفق عليها من السكر الخام، وأوضحت المصادر، أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن انخفاض الأسعار لكافة السلع، والتأكيد على أن السكر لن يباع في أي مكان في مصر بأزيد من 27 جنيها.

اقرأ أيضا

«السكر راجع تانى» .. كلمة السر فى انخفاض الأسعار خلال شهر أبريل 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.