الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البوستر الرسمي لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ77.. تفاصيل

البوستر الرسمي لمهرجان كان بدورته الـ77
البوستر الرسمي لمهرجان كان بدورته الـ77

كشف مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77 عن الملصق الدعائي "البوستر" الرسمي ،الذي صممه هارتلاند فيلا، وهو عبارة عن مشهد في فيلم أكيرا كوراساوا "Rhapsody in August "، يقام المهرجان بمدينة كان الساحلية بين الفترة من 14 إلى 25 مايو المقبل .

تفاصيل البوستر الرسمي

يضم البوستر كل من الجمال والسحر والبساطة الظاهرة للسينما، مستعينًا بمشهد من فيلم "رابسودي في أغسطس" للمخرج الياباني الكبير أكيرا كوروساوا.

أفلام مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77

وقع الأختيار علي فيلم حافة الأحلام لكل من ندى رياض وأيمن الأمير، هو انتاج مشترك بين كل من (مصر-السعودية – قطر فرنسا-الدنمارك) ، وفي الأيام القليلة القادمة سوف يتم الإعلان عن الأفلام الآخري التي سوف تشارك في مهرجان كان بدورته الـ77.

معلومات عن مهرجان كان السينمائي

والجدير بالذكر أن مهرجان يختار كل عام مشهد أو فنان أو صانع أفلام أيقوني من الذين لهم تأثير كبير في نفوس الجماهير، ذلك حيث أختار العام الماضي النجمة الفرنسية كاترين دينوف لتتصدر البوستر بينما اختار عام 2022 مشهد من فيلم "trueman show".

ويذكر ايضًا أن مهرجان كان السينمائي الفضل بتغيير مصير ​أمير موناكو رينييه الثالث​ عام 1955، فقد كان عازبًا ومضى على حكمه 6 سنوات وبات عليه أن يتزوج وينجب الوريث لعرش الإمارة.

اقرأ ايضًا:

كيف بدّل مهرجان كان السينمائي مصير أمير موناكو رينييه الثالث؟.. اعرف الإجابة

نجلة جوليا روبرتس على السجادة الحمراء في مهرجان كان.. اعرف السبب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة