الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 أيام إجازة في مايو المقبل.. اعرف موعد شم النسيم 2024

موعد شم النسيم 2024
موعد شم النسيم 2024

موعد شم النسيم 2024.. يزداد البحث يوميًا على شبكة الإنترنت حول تلك الكلمات البحثية للتعرف على إجازة شم النسيم وعيد العمال ولهذا تصدر موعد شم النسيم محرك جوجل العالمي خلال الأيام الماضية.

يتزامن موعد شم النسيم 2024، مع إجازة جديدة ينتظرها الأطفال والكبار والنساء خلال شهر مايو المقبل لكونه من المناسبات المفضلة لدى الكثيرين، ووفقًا للحسابات الفلكية التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنه من المقرر أن تحل مناسبة إجازة شم النسيم 2024، هذا العام يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، 27 من شهر شوال 1445هـ.

موعد شم النسيم 2024

كما يرغب عدد كبير من الموظفين في الجهاز الإداري بالدولة، بالتعرف على موعد شم النسيم 2024، للحصول على إجازة طويلة تضم عيد العمال وعيد القيامة وشم النسيم، وذلك بعدما حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواعيد تلك الأعياد.

من ناحيتها، أعلنت الحكومة أن يوم الخميس الموافق 25 إبريل الجاري، هو إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء الذي يعد أول يوم إجازة بعد انتهاء عيد الفطر، وبالتالي يتزايد فيه البحث عن موعد يوم إجازة شم النسيم.

وفي السياق ذاته، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية رسميًا موعد شم النسيم 2024 للموظفين بعد 20 يومًا من عودة الموظفين إلى عملهم بإجازة عيد الفطر، مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص، والتي تسود فيها أجواء اجتماعية بين أفراد العائلة، الذين يخرجون إلى الحدائق للتنزه بأجواء فصل الربيع.

يوم شم النسيم كام في الشهر؟

يوم شم النسيم كام في الشهر؟ تم تحديد موعد إجازة شم النسيم 2024، حيث سيتم الاحتفال به يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة رسمية بمناسبة يوم الربيع، وهو اليوم التالي من احتفال الأقباط بمناسبة عيد القيامة، وكانت الحكومة قدأعلنت في وقت سابق ترحيل إجازة عيد العمال والتي كان مقرر لها أن تكون يوم الأربعاء، أول أيام شهر مايو 2024 إلى اليوم التالي الموافق الخميس، لتصبح عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متتالية والتي تبدأ من الخميس وتنتهي الإثنين وجاءت كالتالي:

  • إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال يوم الخميس 2 مايو
  • العطلة الأسبوعية للموظفين يوم الجمعة 3 مايو
  • العطلة الأسبوعية للموظفين يوم السبت 4 مايو
  • إجازة في بعض الموسسات منها البنوك بمناسبة عيد القيامة يوم الأحد 5 مايو
  • إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم يوم الإثنين 6 مايو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.