الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 05:05 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. صفقة مشبوهة بين إيران وتل أبيب لـ تجديد ثقة الإسرائيليين في نتنياهو

صفقة مشبوهة بين إيران وتل أبيب لتجديد الثقة في نتنياهو
صفقة مشبوهة بين إيران وتل أبيب لتجديد الثقة في نتنياهو

الهجوم الإيراني على إسرائيل .. اتفق عدد من الخبراء على أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، لا يخرج عن كونه تمثيلية هزلية، أو صفقة مشبوهة، تحقق في النهاية مصلحة بنيامين نتنياهو، وأن نظامه العسكري قوي، وأن الأنظمة الدفاعية التي تمتلكها إسرائيل تستطيع إحباط أية عمليات عسكرية تستهدف إسرائيل، والتأكيد على أن ما يثار بشأن ضعف النظام الإسرائيلي عبارة عن شائعات تستهدف زعزعة الاستقرار داخل إسرائيل.

مواقع التواصل الاجتماعي تفضح الهجوم الإيراني على إسرائيل

ولا تزال أصداء الهجوم الإيراني على إسرائيل، غامضة، حيث إن الهوم لم يحقق الهجوم أية نتائج إيجابية، حتى أنه انطلقت النكات الساخرة منه على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يرجح فكرة أن هذا الهجوم لم يكن هجوما بالمفهوم الأصدق، لكنه كان تمثيلية هزلية، باتفاق مسبق بين تل أبيب، وإيران، ليكون هذا الهجوم بمثابة كارت لتجديد الثقة في نتنياهو من جديد، وإجبار الإسرائيليين على التراجع عن مطالبهم بـ عزل نتنياهو.

ولا يزال الحديث في ملف الهجوم الإيراني على إسرائيل، به أمور غامضة، بعد تسريب معلومات بأن هناك صفقة ثنائية بين إيران وتل أبيب على تنفيذ الهجوم بصورة لا تتسبب في أي ضرر لـ إسرائيل، وأن يكون الهدف من الهجوم بعد الترويج الإعلامي الكبير له من قبل إيران، هو استمرار نتنياهو رئيسا لوزراء إسرائيل، ليتباهى الإسرائيليون بالأنظمة الدفاعية والعسكرية التي تعمل تحت رئاسة نتنياهو.

إسرائيليون يطالبون بعزل نتنياهو

وكانت حكومة نتنياهو، قد واجهت خلال الساعات القليلة الماضية، اتهامات بالفشل في الخطط العسكرية، ووجه زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اتهاما لـ نتنياهو، بـ«الفشل»، مطالبا بـ عزل نتنياهو، ورحيل الحكومة كاملة.

غضب أمريكي بسبب الهجوم المسلح على قنصلية طهران

على جانب آخر أعلن البيت الأبيض، غضبه الشديد من الهجوم الذي بادرت به إسرائيل، على أهداف ونقاط إيرانية، كاشفا أن إسرائيل، لم تخطر أمريكا، بنيتها للهجوم أو توجيه ضربات لـ إيران، في سوريا، مؤكدا على أن توجيه ضربات وعمليات عسكرية مسلحة من قبل إيران، سوف يزيد من المخاطر التي يتعرض لها الجيش الأمريكي بـ منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن ما فعلته إسرائيل، يؤثر بصورة سلبية على مصالح أمريكا في المنطقة.

اقرأ أيضا

نتنياهو يستأذن أمريكا للرد على الهجوم الإيراني بهذه الطريقة

الهجوم الإيراني يطيح بـ نتنياهو من حكم إسرائيل

أمريكا شاهد ما شفش حاجة في خطة الهجوم الإسرائيلي على غزة

عاجل| رسالة مصر تزلزل الكنيست الإسرائيلي.. تفاصيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.