الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 01:06 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عالماشي وشقو.. قائمة أفلام عيد الفطر المبارك 2024

أفلام عيد الفطر المبارك
أفلام عيد الفطر المبارك

أيام قليلة وتنطلق منافسات أفلام عيد الفطر المبارك 2024، وتتنوع الأعمال هذه المرة ما بين اكشن ودراما وكوميدي، والرومانسية، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرز الأفلام التي تنافس في السينمات هذه الفترة.

ويتميز هذا الموسم بعودة نجوم غابوا عن السينما الفترة الماضية ومنهم محمد رمضان، وأحمد حلمي، وأحمد عز.

فيلم عالماشي لـ علي ربيع

في البداية يدخل فيلم «عالماشي» للنجم علي ربيع في قائمة أفلام عيد الفطر 2024، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي، حول «هادي هادي عبد الهادي»، الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر 30 عامًا، ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأسًا على عقب، عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة، لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

ويشارك في العمل كل من علي ربيع، وكريم عفيفي، وآيه سماحة، وصلاح عبد الله، وانتصار، وعبد الله مشرف وغيرهم من نجوم الكوميديا، والفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري، وإنتاج يوسف الطاهر.

فيلم فاصل من اللحظات الذيذة لـ هشام ماجد

وينافس النجم هشام ماجد في منافسات عيد الفطر المبارك، بفيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، و تدور أحداثه حول المهندس المعماري المتزوج من الفنانة هنا الزاهد، ويعيشان حياة تعيسة، إلى أن يحدث شيء يغير مسار، حياتهما بالكامل فتصبح سعيدة.

ويشارك في فيلم فاصل من اللحظات السعيدة كل من هنا الزاهد، بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وطه دسوقي، وجان رامز والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب.

فيلم بنقدر ظروفك لـ أحمد الفيشاوي

أما فيلم بنقدر ظروفك للنجم أحمد الفيشاوي فينافس بالعمل في أفلام عيد الفطر المبارك وتدور أحداثه، حول تساؤل مضمونه: هل يصمد الحب في قلبي حسن، وملك اللذان يعيشان في حارة فقيرة ويتغذى أهلها على رجول، وهياكل الفراخ، ويشترون المواد التموينية، بالتمن والربع كيلو، وحين يقررون الخروج في مشوار يدفعون 2 جنيه مقابل رشة البرفان؟، وتشتري بناتها كريمات التجميل بمعلقة الايسكريم؟!، فهل يصمد الحب في هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلباتها ومؤامرات البشر؟.

وفيلم بتقدر ظروفك لـ أحمد الفيشاوي شارك فيه كل من نسرين طافش، ومحمد محمود، وعارفة عبد الرسول، ومحمود حافظ، وإبرام سمير، وطاهر أبو ليلة»، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

فيلم أرض جهنم لـ هيفاء وهبي

أما فيلم أرض جهنم، فيشارك فيه كل من هيفاء وهبي، وعمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، وعبير صبري»، ومن تأليف عمرو عاصم، وإخراج وليد محي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يعيش حياة متوسطة ويواجه تحديات مليئة، ومختلفة فتتغير حياته بالكامل عندما يظهر له شخص يستغل التكنولوجيا الحديثة لجلب المال وتبدأ الأحداث في التطور.

فيلم فرقة الموت لـ أحمد عز

وتدور أحداث فيلم فرقة الموت في إطار الأكشن، حول الضابط عمر، الذي يُكلف بمهمة القبض على خط الصعيد، ويدخل في صراعات لا يعلم نهايتها، وتتوالى الأحداث.

ويشارك في فيلم فرقة الموت كل من أحمد عز، وآسر ياسين، ومنة شلبي، ومحمود حميدة، وبيومي فؤاد، وعصام عمر، كما أنه من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء الديب.

فيلم ولنا في الحب خيال

ومن ضمن الأعمال التي تنافس في عيد الفطر المبارك فيلم ولنا فى الحب خيال، وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي حول أستاذ، جامعي انطوائي، وتقتحم حياته طالبة، وتتطور الأحداث ليتورط في علاقتها بحبيبها ويضطر لمواجهة نفسه بوقوعه أيضًا في حبها.

فيلم ولنا فى الحب خيال بطولة كل من أحمد السعدني، ومايان السيد، وعمر رزيق، وفريدة رجب، وسيف حميده، وعفاف مصطفى، ومن تأليف وإخراج سارة رزيق.

فيلم شقو لـ عمرو يوسف

وينافس النجم عمرو يوسف بفيلم شقو، في موسم عيد الفطر المبارك، وذلك حول مجموعة أصدقاء خارجين عن القانون، ويمارسون أعمالاً إجرامية، ومشبوهة، ولكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة ومن وراء ذلك يحدث لهم وقعات خطيرة.

ويشارك في بطولة العمل كل من عمرو يوسف، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وتايسون، وعباس أبو الحسن»، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

فيلم أسود ملون لـ منة عرفة

وتبدأ النجمة منة عرفة مرحلة جديدة في حياتها السينمائية، وتقدم تجربة جديدة في عيد الفطر ،حيث تستعد لعرض أحدث أفلامها "أسود ملون" ، وتجسد منة عرفة في الفيلم دور سالي، وهي شخصية مركبة ، وعبرت عن سعادتها بالعمل مع المخرج حسن البلاسي ، وأن الفيلم سوف يكون مفاجأة للجمهور.

تفاصيل فيلم أسود ملون

الفيلم في اطار رومانسى ولايت كوميدى ، يجسد بيومي فؤاد شخصية طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، بينما تجسد رنا رئيس شخصية منظمة حفلات زفاف ضمن الأحداث.

أبطال العمل

يشارك في بطولته بيومي فؤاد، أحمد فتحي، رنا رئيس، منة عرفة، محمد كيلاني، عصام صاصا، ميس حمدان، إبرام سمير، محمود حافظ، صبا الرافعي، طاهر أبو ليلة

اقرأ أيضًا:

طرح البوستر الترويجي الأول لـ فيلم شقو

أفلام عيد الفطر 2024.. تفاصيل فيلم أسود ملون قبل عرضه في السينما

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.