خبر سار .. هبوط حاد في أسعار الفراخ والبيض خلال أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«هبوط حاد في أسعار الدجاج والبيض، بالأسواق خلال الأيام المقبلة» .. بهذه الرؤية فاجأ عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لـ منتجي الدواجن، محمد صالح، الجميع برؤيته أثناء داخلة هاتفية له على إحدى الفضائيات، مؤكدا على أن أسعار الدجاج والبيض، سوف تشهد انخفاضا كبيرا لن يصدقه التاجر أو المستهلك، وأرجع هذه الانخفاضات إلى هبوط أسعار الدولار.

هبوط حاد في أسعار الفراخ والبيض خلال أيام

وكشف «صالح»، أن الزيادة التي لحقت بـ أسعار الدواجن، كانت متوقعة منذ أكثر من 20 يومًا، بالتزامن مع الزيادات التي لحقت بأسعار مستلزمات الإنتاج من الأعلاف، والذرة، والصويا.

أسعار الفراخ والبيض

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمد صالح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق على مقترح خاص بشأن تحديد تكلفة سعر كيلو اللحمة من الدواجن بطريقة أسبوعية للتماشي مع سعر الدولار، وتكاليف الإنتاج المستخدمة في هذه الصناعة.

وتابع عضو اتحاد منتجي الدواجن، قائلا : «إحنا مبنسعرش، والتجار هم من يقوموا بالتسعير، والتجار اللي بيرفعوا الأسعار بشكل كبير معروفين في السوق، ولكن جهاز حماية المستهلك بيعمل اللي يقدر عليه، وفيه ناس كتير مش معروفين».

وأضاف عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمد صالح، قائلا : «سعر كرتونة البيض اليوم بـ140 جنيها، وتكلفتها تساوي 141 جنيها، ونستورد 90 % من احتياجاتنا من الذرة، و80% من احتياجاتنا من الصويا».

وعن توقعاته بشأن بورصة أسعار الدواجن والبيض، خلال الفترة المقبلة، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمد صالح، أنه يتوقع تراجع أسعار الدواجن والبيض في الفترة المقبلة، نتيجة الانخفاض الملحوظ في سعر الدولار بالسوق السوداء، مناشدا المواطنين بالحد من شراء الفراخ واللحوم خلال الأسبوع الجاري، حتى يتم تخفيض الأسعار عند التجار.

اقرأ أيضا| تقترب من 150 جنيه .. أسعار الدواجن اليوم الأحد 4-2-2024

تم نسخ الرابط