الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 02:27 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حلم الـ 100 مليون فدان.. الرئيس السيسي يحل المعادلة الصعبة في أزمة المياه الدفع بالدولار .. شروط وطريقة حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج كل ما تريد معرفته عن معامل وزارة الصحة وكيف تساعد المسافرين ترتيب الدوري الفرنسي 2023-2024.. سقوط باريس في ليلة وداع مبابي وضمان نانت البقاء أنا أجمل من نانسي عجرم.. ماذا قالت غادة إبراهيم عن حياتها الخاصة وعمليات التجميل؟ ( فيديوجراف ) وفقًا للبناء الموحد.. محافظ الجيزة يعتمد المخططات التفصيلية لمدينة البدرشين وقرية القصر بالواحات البحرية صدمة في سعر جرام الذهب عيار 21 الآن.. تفاصيل ائتلاف أولياء الأمور يقدم روشتة هامة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان «دي بروين وصلاح».. الأندية السعودية تتجه إلى الدوري الإنجليزي لحسم صفقات الصيف المقبل طريقة التقديم على عقد عمل في الكويت للمصريين وشروط التأشيرة الكنز المدفون.. القصة الكاملة لاستخراج الذهب الأبيض من صحراء مصر موته صدم الجميع.. حكاية يوسف أصغر مربي نعام في مصر

السيسي في رسالة جديدة لإثيوبيا: محدش يجرب مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من الرسائل الهامة اليوم الأحد، أثناء استقباله حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال، في قصر الاتحادية، حيث تم عقد مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الصومالي، أكّد الرئيس السيسي أن مصر كان لها موقف واضح تم تسجيله وصدر بيان عن وزارة الخارجية المصرية، بشأن رفض التدخل فى شئون الصومال أو المساس بوحدة أراضيها، لافتًا إلى أن مصر تؤمن بأن التعاون والتنمية بين الدول أفضل بكثير من أي شئ آخر.

ووجّه السيسي رسالة إلى إثيوبيا فقال :"رسالتى لإثيوبيا لكي تحصل على تسهيلات من الأشقاء فى الصومال وجيبوتى وإريتريا يكون بالمسائل التقليدية المتعارف عليها، والاستفادة من الموانئ وهذا أطر لا يرفضه أحد، ولكن محاولة القفز على أرض من الأراضى لمحاولة السيطرة عليها لن يوافق أحد على ذلك".

وتابع الرئيس أن الصومال دولة عربية ولها حقوق طبقًا لميثاق الجامعة العربية فى الدفاع المشترك لأى تهديد لها، مؤكدًا بكل وضوح أن مصر لن تسمح لأحد بتهديد الصومال أو يمس أمنها، مضيفًا بقوله :"محدش يجرب مصر ويحاول يهدد أشقاءها خاصة لو أشقاءها طلبوا منها التدخل".

ووجه الرئيس السيسى حديثه للرئيس الصومالى قائلًا: "اطمئن وبفضل الله نحن معكم ونقول للدنيا كلها نتعاون ونتحاور بعيدًا عن أى تهديد أو المساس بالأمن والاستقرار".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.