الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 01:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سر اعتزال إيمان الطوخى ورفضها الزواج من أحمد زكى وحكايتها مع رجال مبارك

ايمان الطوخى
ايمان الطوخى

تحتفل اليوم الفنانة إيمان الطوخي بعيد ميلادها الـ 66 حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1958، وتعتبر إحدى النجمات اللاتى يمتلكون موهب متعددة قبل اعتزالها سواء تمثيل أو غناء ولكن طالتها كثير من الشائعات وقررت الاعتزال والاختفاء التام عن جمهورها.

بداية ايمان الطوخى الفنية

إيمان محمد كمال الطوخي هى نجلة الإذاعى محمد الطوخي وتخرجت في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة عام 1980 وقد طالها شائعة تخص اسمها، حيث يتوهم البعض أنها ابنة للمقرئ الشيخ محمود الطوخي.


قدمت عدد كبير من الأعمال السينمائية منها "الحكم آخر الجلسة"، و"دخان بلا نار" و"بيت الكوامل"، كما قامت بتقديم العديد من المسلسلات والسهرات التليفزيونية والفوازير، منها مسلسل الجاسوسية "رأفت الهجان" و"بوابة الحلواني" و"رحلة فطوطة السحرية" و"دعوة للحب" و"جمال الدين الأفغاني".

أما عن مسيرتها في الغناء فقدمت ألبوم غنائي كامل في فترة التسعينات، ومن أشهر أغانيها هي أغنية “من النظرة الأولى”، أغنية “يا عيون يا مغرباني”، كذلك أحيت إيمان الطوخي العديد من الحفلات والمناسبات وخاصةً احتفالات أكتوبر التي كان يحضرها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وأشيع بعد ذلك زواجهم.

شائعة زواجها من الرئيس الراحل مبارك ورفضها لأحمد زكى

في إحدى السنوات القليلة الماضية، نشر أبن شقيقة الفنانة المعتزلة إيمان الطوخي مقطع فيديو على موقع نشر الفيديوهات يوتيوب، يحمل رسالة مكتوبة تبدأ بآيات من القرأن الكريم، تؤكد إيمان خلاله عدم زواجها من مبارك، وأنها على عكس ذلك تعرضت للاضطهاد خلال هذه الفترة، واضطرت للابتعاد للحفاظ على صورتها النقية أمام جمهوره، مشيرًا خلال مقطع الفيديو إلى أنها أُصيبت بأضرار نفسية وجسدية جراء ما تعرضت له.


وسردت الطوخى تفاصيل لقاءها بالرئيس مبارك وقالت: استدعتنى رئاسة الجمهورية للغناء في احتفالات أكتوبر مع سيد مكاوى ووديع الصافى، وحضر حسنى مبارك الحفل وسلم على بعد الحفل وبعدها اشتركت في احتفالات أكتوبر ومن هنا حصل الربط بين سيرتى وسيرته.

وأضافت: الرئيس مبارك كان موجود بيحضر الحفل وسلم عليا بعد الحفل وسألنى في حديث جانبي ليه اعمالى قليلة، وقال لي لو فيه اى مشكلة معاكى بلغينى لأحلها لك، وبعدها اشتركت فى احتفالات أكتوبر ومن هنا حصل الربط، وأخذت شائعات الزواج في البداية بسخرية.

كذلك كان الفنان الراحل أحمد زكي مغرمًا بها وطلب منها الزواج أكثر من مرة لكنها رفضت، فقد كان دائم الحضور لكل حفلاتها ويحرص على الجلوس في الصفوف الأولى وحاول إقناعها لكن أصرت ايمان الطوخى على موقفها

سر اعتزال ايمان الطوخى الفن


وفي عام 1997 ذهبت إيمان الطوخي لتؤدي مناسك الحج، و عادت لتقرر الإبتعاد عن الوسط الفني قبل أن تعتزل بشكل نهائي في عام 2001، حيث اعتزلت الفن في عام 2002، ثم عادت إلى الفن مرة أخرى لفترة وجيزة عندما أقنعها بعض أصدقائها بذلك، ثم اعتزلت نهائيًا في عام 2003 وذلك بعد عشرين عاماً من العمل الفني وبالفعل أنهت إيمان الطوخي رحلتها الفنية، مفسرة قرارها بحزنها الشديد لوجود دخلاء على الفن أساءوا له.

وتداول البعض عدد من الأقاويل التي تشير إلى أن سبب اعتزالها الفن هو وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف الذي قتلها فنيًا بأوامر من سوزان مبارك، خاصة وبعد رفضه عرض مسلسلها الناجح «جمال الدين الأفغاني» على شاشة التليفزيون المصري، وتم إبعادها عن التليفزيون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة