انطلاق الجلسة الإجرائية لقمة المناخ بمشاركة دولية واسعة

جريدة الموجز

انطلقت فعاليات الجلسة الإجرائية للدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغيرالمناخ "كوب 27" بمشاركة دولية واسعة.

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى والتى تعتبرأكبروأهم قمة على مستوى العالم لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهوروالانهيارعبرتنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثارالتغيرالمناخى المدمرة والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

ويشهد المؤتمرمشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

ويهتم مؤتمر cop27 بتعزيزالبعدين الإقليمى والمحلى للعمل المُناخى من خلال مبادرة المنتديات الإقليمية الخمسة التى تمت بالتنسيق مع الأمم المتحدة ومبادرة المشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها الحكومة المصرية وسيتم عرض نتائجها خلال المؤتمر كنموذج لتوطين العمل التنموى والمناخي.

تم نسخ الرابط