المنتدى التربوي العربي يطلق رسائل للحد من التغيير المناخي

التغيير المناخي
التغيير المناخي

تنظم جمعیة "المرأة والمجتمع" و " شركاء مبادرة "تمكین
منتدى حول التغیرات المناخیة وتداعیاتھا على المجتمع المصرى بمختلف فئاته.
ویأتى اللقاء ضمن برنامج المنتدى التربوي العربي للتنمیة المستدامة فى دورته السادسة، تحت عنوان "رسائل مجتمعیة للحد من التغییر المناخي"،
بالمشاركة مع المبادرة العربیة للتمكین الاجتماعي والاقتصادي للمتحررات من الأمیة.
ویناقش المنتدى أزمة التغیرات المناخیة، بھدف التعریف بمخاطرھا، وتأثیرھا علي الإنسان والمجتمع في مصر، وكیفیة تعامل الفئات المتعددة مع قضایا المناخ.
یشھد المنتدي مشاركة من الھیئات الحكومیة، من بینھا البیئة و التضامن و الثقافة ، والھیئة العامة لمحو الأمیة وتعلیم الكبار و التربیة و التعلیم و الشباب و الریاضة.
كما یشارك خبراء من المجتمع المدني و القطاع الخاص واتحاد الصناعات و الجامعات المصریة ،و البرلمانین وعدد من الشبكات الوطنیة والإقلیمیة المعنیة بالتعلیم و المرأة والبیئة
ویركز المنتدي علي مناقشة عدة محاور، منھا التوجھات الاستراتیجیة و السیاسات التوجھیھة للحفاظ علي البیئة، وأھمیة تفاعل المجتمع المدني مع قضایا التغییر المناخي، وبناء شراكات تنمویة للحد من مخاطره.

أكدت سھام نجم رئیس جمعیة المرأة والمجتمع أن المنتدي یسعي إلى وضع خارطة طریق للعیش المشترك، بھدف تضافر الجھود للحد من مخاطر الاحتباس الحرارى، عبر تفعیل أدوار المؤسسات التعلیمیة والثقافیة والصناعیة، وتعزیز دور المرأة والشباب في تبني حملات التوعیة والحفاظ علي البیئة من الانبعاثات الضارة، والتحول نحو الطاقة المتجددة والنظیفة.

تم نسخ الرابط