بالصور .. شاهد فعاليات جامعة الطفل في مركز الابتكار وريادة الاعمال بعين شمس

جريدة الموجز

استقبل اليوم مركز الابتكار وريادة الاعمال (iHub) عدد كبير من الاطفال ضمن فعاليات جامعة الطفل، والتي تنظمها جامعة عين شمس خلال الفترة 5- 17 فبراير 2022 ، تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس ، والدكتورة نهى الرافعي منسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس.

وكانت فى استقبال الاطفال الدكتورة وئام محمود، نائب مدير المركز ومنسق منهج ريادة الاعمال، وذلك في حضور الدكتورو شهيرة سمير والدكتورة نهى الرافعي.

بدء اليوم بالقاء الدكتورة وئام محاضرة تعريفية عن المركز ثم تم تنسيق ورش ريادة الأعمال على مراحل مختلفة بدءًا من كيفية الحصول على أفكار إبداعية جديدة من خلال تطبيق منهجيات تدريب مختلفة مثل الألعاب والنشاط الجماعي ، ثم أفضل طريقة لتبادل الأفكار من خلال مجموعة العمل ، متبوعة بمقدمة عن تعريف الأنظمة وأنواعها والعصف الذهني العكسي باللعبة والمناقشة والتفكير. الجزء الثاني من ورش العمل ركز على الفكرة باعتبارها العقبة الكبرى التي قد تواجههم من خلال الالعاب الجماعية والتفكير ،ثم دعم الثقة من خلال النشاط الجماعي وتعريف النجاح ، والتعرف على التحديات والفرص في سوق العمل من خلال فيديوات ممتعة وتم عمل مسابقات لتشجيعهم على الوصول إلى تحقيق احلامهم. والهدف ان يكون هؤلاء الاطفال وشباب المستقبل قادرون على بيع فكرتهم، وزيادة فرصهم في سوق العمل.

تم نسخ الرابط