شعراوى يعلن انتهاء محافظة الأقصر من الاستعدادات اللازمة لاحتفالية إحياء طريق الكباش

جريدة الموجز

أعلن اللواء محمود شعراوى وزيرالتنمية المحلية انتهاء الاستعدادات اللازمة لاحتفالية إحياء طريق الكباش على أكمل وجه والخاصة بمشروع تطويرمحيط الطريق واستعادة الوجه الحضارى والتاريخي لمدينة الأقصر بوصفها أكبر متحف مفتوح بالعالم.

وقال شعراوى، فى بيان اليوم إن الوزارة نسقت خلال الفترة الماضية مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصروالجهات المعنية بمتابعة تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء للانتهاء من الأعمال المتعلقة بتطويرمحيط طريق الكباش لافتاً إلى أن الوزارة شكلت فريق عمل منذ منتصف أغسطس الماضى وقام بالتواجد والتنسيق المستمرمع القيادات التنفيذية بالأقصروالجهازالمركزي للتعميرلتحديد وتنفيذ ومتابعة نطاق الأعمال.

جاء ذلك في تصريحات لوزير التنمية المحلية، خلال زيارته اليوم للأقصر لمتابعة اللمسات النهائية لاحتفالية طريق الكباش، بحضور المستشار مصطفى ألهم والقيادات التنفيذية للمحافظة.

وخلال الزيارة التفقدية تابع وزير التنمية المحلية ومحافظ الأقصر أعمال الانتهاء من تجميل كافة الميادين وتطويرالمدينة بالشكل الذى يليق بمكانتها السياحية والحدث التاريخي كما جرى تفقد طريق المطار ومدخل الكرنك والمناطق المحيطة به وكذا أعمال التطويرالجارية بمحيط طريق الكباش من الجهتين الشرقية والغربية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه أجرى العديد من الزيارات الميدانية للمحافظة وعقد اجتماعات دورية مع الجهات المشاركة في التنفيذ والمقاولين ومناقشة أعمال الطرق والإنارة والتشجير والتجميل وغيرها من الأعمال المنفذة في القطاع المحدد لكل مقاول مع وضع خطة زمنية تفصيلية للأعمال، لافتاً إلى استعادة المحافظة لوجهها الحضارى والجمالي، استعداداً لذلك الحدث العالمى وتحقيق النسق الحضارى لمبانى المدينة ورفع كفاءتها وتطويرها، والمدينة الآن في أبهى صورة لها.

وأشاد شعراوى، بالجهود التي أجراها المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة خلال الفترة الماضية للانتهاء من كافة الأعمال المطلوبة لاحتفالية طريق الكباش لخروجها بالصورة التي تليق باسم مصر.

وشدد "شعراوى" على الاهتمام الذى يوليه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بخروج هذا الحدث العالمى بأفضل صورة لمصر، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققته احتفالية موكب المومياوات الملكية والترويج لقوة مصر الناعمة وحضارتها العريقة، وبما يعكس ثراء محافظة الأقصر كمقصد سياحى وآثرى عالمي متكامل.

تم نسخ الرابط