رسائل طمأنة من وزير التعليم لأولياء أمور الصف الرابع الإبتدائي

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

تمتلىء صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات أولياء الأمور بالكثير من عبارات الرفض للمنهج الجديد لطلاب الصف الرابع الإبتدائي وكذلك التخوف الشديد من الطريقة التي ستأتي بها امتحانات نصف العام الدراسي .

وفي محاولة منه لطمأنة أولياء الأمور والطلاب قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن ما حدث في مناهج الصف الرابع الابتدائي من تطوير "مش شغل هواه ده شغل محترفين" له فلسفة وإطار عام للمناهج اشتركت فيه مؤسسات كبرى ومتخصصين من مصر و الخارج.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن تلاميذ الصف الرابع ابتدائي هم تلاميذ تربوا على نظام التعليم الجديد من رياض الأطفال وبالتالي أساليب المناهج ليست جديدة بالنسبة لهم.

وأوضح شوقي أن "4 ابتدائي طول عمرها سنة ليست سهلة على الأطفال حتى في وقت نظام التعليم القديم لانها أول سنة يدرس فيها الطفل مواد العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية وبالتالي هي سنة نقلة في التعليم"

وشدد الوزير على أن الناس في كل الدول المتقدمة تطالب المسئولين بالأفضل وليس الاسوأ وتطلب الاكثر وليس الاقل .

وقال الوزير .. لا داعي للاستغاثات والصوت العالي فلا يصح أن يقيم مناهج 4 ابتدائي اشخاص غير متخصصين فهذا الموضوع علمي.

واضاف .. لن نمتحن تلاميذ 4 ابتدائي في دروس لم يدرسونها سواء كان السبب أن العام الدراسي قصير على المنهج أو لظروف كورونا أو لأي سبب اخر.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا .. رابعة ابتدائي أول سنة سكون فيها امتحانات لان الوزارة لا تعقد امتحانات للتلاميذ من الاول حتى الثالث الابتدائي وبالتالي يبدأ التلاميذ في خوض الامتحانات لأول مرة في حياتهم في رابعة ابتدائي والامتحانات هي مشكلتنا في مصر حيث يصاب الجميع بالتوتر من كلمة امتحانات

تم نسخ الرابط