بحضور 100 مشترك .. جامعة عين شمس تعلن تفاصيل ندوة «نماذج مصرية مشرفة من الصين»

جريدة الموجز

نظمت جامعة عين شمس ندوة عن بعد أقيمت لأول مرة تحت عنوان " نماذج مصرية مشرفة فى الصين " بمهد كونفوشيوس بحضور 100 مشترك برعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة .

وافتتحت الندوة بكلمة الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب حيث أشاد بمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس والأنشطة المختلفة التى يقدمها لطلابه وعبر عن إعجابه الشديد بفكرة الندوة والنماذج المشرفة مشيداً بدورهم الايجابي في نقل صورة مصر الجديدة في وسط المجتمع الصيني. 

وعبرت الدكتور سلوى رشاد عميد كلية الالسن عن الترحيب الشديد بالتعاون المثمر بين كلية الالسن ومعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس واشترك بالحضور ايضا الدكتورة ريم الكباريتى مدير رابطة خريجي جامعة عين شمس التي أثنت على المتحدثين وأشادت بجهودهم ورحبت بانضمامهم لرابطة خريجي جامعة عين شمس وقدمت الدكتور إسراء عبد السيد حسن مدير معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس النماذج المشاركة فى الندوة من الذين حققوا انجازات فى عملهم بالصين والذى نقدمهم كنماذج يحتذي بها في طريق الكفاح والعمل الجاد.

وتحدث كلا من :

1-على ثابت المدير الإقليمي الحالي لشركة "CIPG" للنشر والتوزيع في جمهورية الصين الشعبية حيث ذكر أن طريق النجاح يتكون من عدة مراحل يجب اتباعها لتحقيق النجاح المطلوب وهى التعلم المستمر بكل الطرق والوسائل الممكنة والاستمرارية فى السعى ومراجعة الذات دائما فى الفشل والنجاح للوصول الى الاسباب وتعديلها واخيرا المرونة فى التفكير.

2- محمد أسامة صحفي فى وكالة شينخوا بجمهورية الصين الشعبية حيث عبر عن أنه بالرغم من العقبات التى واجهها فى السفر الى الصين الا انه بالمثابرة والاصرار فى العمل حقق حلمه في العمل كأشهر مذيع اجنبي في التلفزيون الصيني.

3- عبد العزيز سلام مقدم برامج فى التلفزيون الصيني ذكر فى كلمته أنه بدأ فى الأشتراك فى المسابقات وعمل فى أكثر من مجال للترجمة حتي وصل لهدفه بالعمل في التلفزيون الصيني كمقدم برامج ومحلل سياسي ومعد برامج..

4-محمد ثروت مؤسس وصاحب شركة الاتحاد للإستراد والتصدير وتحدث عن العقبات التى واجهته فى العمل فى مجال التجارة فى الصين حتى أسس شركته الخاصة وكيف بدأ من الصفر إلي ان وصل بشركته إلي العالمية.

5- محمد جهاد مقدم برامج تلفزيونية و مؤدي صوتي للعديد من الأفلام الوثائقية الصينية وتحدث عن اصراره الشديد للوصول لهدفه وتحقيقه وأضاف بمقترح لفكرة الخدمة المجتمعية لطلاب الفرق الرابعة من الكلية لخدمة ومساعدة طلاب الفرق الأصغر

وفى نهاية الندوة عبرت كلا من الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن عن أهمية مفهوم الخدمة الاجتماعية فيما بعد التخرج واستمرار خدمة المجتمع.

واختتمت الدكتورة إسراء عبد السيد مدير معهد كونفوشيوس والمشرف على هذه الندوة بعرض اسئلة الطلاب على المتحدثين وأشادت بجهودهم في تقديم قدوة يحتذي بها وسط طلاب الجامعة ونماذج تفخر بها جامعة عين شمس.

وتعد هذه الندوة الأولى من سلسلة ندوات آخرى والتى ستعقد تحت عنوان :" نماذج مصرية مشرفة فى الصين ".

تم نسخ الرابط