الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 08:12 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مباحثات رئيس الوزراء مع الشيخ محمد بن راشد

التقى الدكتورمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، خلال زيارته معرض إكسبو 2020 دبى.

ونقل رئيس الوزراء اللقاء تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لقيادة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتهنئته بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد متمنياً للشعب الإماراتي الشقيق دوام الرخاء.

وأشاد رئيس الوزراء بالنهضة التى تحققها دولة الإمارات مؤكداً أن ما شاهده اليوم فى معرض الاكسبو الدولى يعد فخراً للعرب جميعاً. وأثنى رئيس الوزراء على تركيز جناح الإمارات على فكرة تاريخ إنشاء الدولة ومراحل تطورها وليس فقط إبراز نجاحات الحاضرلأن الواقع المعاصروما به من تقدم ظاهرللجميع.

و أعرب الشيخ محمد بن راشد عن سعادته باستقبال الدكتور مدبولى والوفد المرافق، مؤكداً دعمه الكامل لتعزيزعلاقات التعاون مع مصرلما لمصرمن مكانة تاريخية فى قلوب الإماراتيين. وأبدى الشيخ بن راشد إعجابه بقيام مصر ببناء أكثر من ٢٠ مدينة جديدة ذكية فى توقيت متزامن فأوضح رئيس الوزراء أن هذا يمثل تحدياً كبيراً وطفرة عمرانية غير مسبوقة، تطلبت الكثير من الجهد من الجميع.

كما أثنى الشيخ محمد بن راشد على مشروع حياة كريمة وطلب نقل تحياته الصادقة للرئيس عبد الفتاح السيسى قائلاً: "أبلغوا فخامة الرئيس السيسى أننا كلنا نحبه".

وأهدى بن راشد لمدبولى نسخة من كتابه "قصتى"، الذى يروى 50 قصة للشيخ محمد بن راشد على مدار خمسين عاماً.

nawy