رد فعل حفيد الشيخ سيد النقشبندى بعد تحريف ابتهال ”مولاى” فى حفل مروان بابلو
اثار تغير كلمات الإنشاد الديني "مولاي إني ببايك" للشيخ سيد النقشبندي في حفل مطرب الراب مروان بابلو في المنارة الجمعة الماضية أزمة كبيرة على الساحة الفنية منذ الحفل حتى الآن.
وأعرب أحمد ممدوح حفيد النقشبندي عن استيائه من هذا الأمر في تصريحات لبرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية بسمة وهبة على قناة "المحور"
وقال إنه مستاء من تحريف كلمات الابتهال الديني "مولاي" : أنا وكل العائلة ولا يجب السكوت على هذا الأمر بأي شكل من الأشكال، مشيرا أن سيد النقشبندي قيمة وقامة في العالم العربي والإسلامي ولا يجب تحريف ابتهال من أشهر الابتهالات الموجودة في العالم حتى أن تقوم الساعة.
واكد: الشعب المصري والعربي يحب ابتهال "مولاي" للنقشبندي جدا فهو من كلمات عبد الفتاح مصطفى ولحن لبليغ حمدي، وأقول لمروان بابلو إزاي تسمح لنفسك ولجيلك انك تحرف أي كلمة من هذا التراث، واناشد نقابة المهن الموسيقية والمنشدين والملحنين والإذاعة والتلفزيون بأنه يجب أن يكون هناك وقفة مع أي شخص يحرف من تراث النقشبندي.
واضاف: اللي عنده موهبة يخلي الناس تسمعها بشكله وبفنه ولا بتحريف لتراث النقشبندي، تراث النقشبندي يورث من جيل لآخر ومع الوقت يزيد حبه عند الناس، و أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي بحقوق الأداء العلني والملكية والفكرية للشيخ سيد النقشبندي لأنه قيمة وقامة كبيرة.
يذكر أن مغني الراب الفلسطيني شب جديد أثار جدلا كبيرا بعد مشاركته في حفل مروان بابلو الذي أقيم أمس الجمعة 1 أكتوبر، وصعوده على المسرح وغنائه لابتهال "مولاي" مع تغيير كلماته، لتكون "مروان يا مروان.. إني ببابك قد بسطت يدي".
وكانت نقابة المهن الموسيقية قررت منع التعامل مع مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب، وجاء في بيان من النقابة أن مروان بابلو ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل علي تصريح اليوم الواحد.
وأكد البيان أن نقابة الموسيقيين أخطرت كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار لأنه تناول في إحدي حفلاته إبتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانيه وقيم سامية لدي المصرين واستهان بهذا الدعاء بابتذال وأفرغه من محتواه الأخلاقي وجعله وكأنه عن ذات المؤدي فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصرين بخيبة أمل.