التنمية المحلية تبدأ الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار و السيول

جريدة الموجز

وجهت وزارة التنمية المحلية باستضافة اجتماع تنسيقى بمقرغرفة العمليات وإدارة الأزمات لمتابعة الاستعداد لموسم الشتاء وتوقعات سقوط الأمطارالغزيرة والسيول واتخاذ كافة التدابيروالإجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية .

شارك فى الاجتماع ممثلين من وزارتي الموارد المائية والري والكهرباء والطاقة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي محافظات (القاهرة / الجيزة / الإسكندرية) للتعامل مع ملف الأمطارالغزيرة والسيول.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة بين المحافظات وشركة الكهرباء للمرورعلى الأعمدة وخطوط الكهرباء وإزالة الوصلات العشوائية وإصلاح كافة الأعطال والمرورعلى أعمدة الإنارة فى الشوارع بالتنسيق مع كل الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطنين والتأكيد من جاهزية الأعمدة وخطوط الكهرباء لعدم التعرض لماس كهربائى وقت الأمطار وسرعة عمل إحلال وتجديد للأعمدة المتهالكة.

وأضافت وزارة التنمية المحلية أنه تم الموافقة على تشكيل لجان مشتركة بين المحافظات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى للمرور على محطات الصرف والمعالجة والوقوف على أى معوقات وسرعة تلافيها مضيفا أنه تم تشكيل لجان مشتركة بين المحافظات ووزارة الموارد المائية والرى للمرورعلى مخرات السيول والوقوف على المعوقات لتلافيها.

وأكدت أنه تم التأكيد أيضا على ضرورة إعداد خطة من شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتطهير البلاعات والشنايش الموجودة على مستوى المحافظات وكذا محطات الصرف والـتأكيد على توافر المولد الإحتياطى (الديزل) وكفاءته وقدرته على استيعاب وتشغيل المحطة حال انقطاع التيار الكهربائى.

تم نسخ الرابط