بشري سارة من الإمارات بشأن تأشيرات الإقامة والعمل

الإمارات
الإمارات

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، عن أنواع جديدة من تأشيرات الإقامة والعمل ستشمل مزيدًا من الفئات، حيث سيتمكن البعض من العمل في الإمارات بدون كفيل.

وحسب "البيان" الإماراتية، جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، ضمن إطار مبادرة "مشاريع الخمسين"، أن الحكومة قررت إطلاق نظام إقامة جديد، وهو عبارة عن مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية والذهبية والخضراء.

وتتيح: "التأشيرات الخضراء" الجديدة للمغتربين التقدم للعمل دون أن يكفلهم صاحب العمل، وتشمل الأشخاص حتى سن 25 عاما في تصاريحهم.

وأكد الزيودي أن حكومة الإمارات قررت إطلاق نظام إقامة جديد، موضحا أنه عبارة عن مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية والذهبية والخضراء.

وأشارت الحكومة إلى أنها ستسمح للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بالبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 180 يوما، ما يمثل دفعة كبيرة حيث كانت معظم التأشيرات مرتبطة بعقود العمل.

وستمنح التأشيرات الخضراء في الإمارات لأفضل المتفوقين بما في ذلك الطلاب والمستثمرون ورجال الأعمال وذوي المهارات المتخصصة، وتتقارب في بعض المزايا مما تمنحه الإقامة الذهبية.

تم نسخ الرابط