لعنة كورونا.. بيان عاجل بشأن فرض الإغلاق الكامل بعد ارتفاع الإصابات

مدبولي
مدبولي

كشفت مصادر عن حقيقة فرض إغلاق كامل أو جزئي في مصر إذا زادت إصابات كورونا مشيرة إلي أن القرار في يد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التي تدرس الوضع وتتخذ القرارات المناسبة.
وكانت وزيرة الصحة قد أكدت أن الإصابات فى العالم تزايدت بشكل كبير وأقل موجة كانت الأولى، ونتوقع زيادة أكبر مع الموجة الرابعة، مؤكدة أن اللقاح يقلل بنسبة 90 ٪؜ من دخول المستشفيات، موضحة أن مصر تشهد ارتفاعا فى الأعداد الفترة الأخيرة ويعنى ذلك أنه لابد من تكثيف اللقاحات الفترة القادمة.

وبخصوص الموقف من اللقاحات، ذكرت أن الوزارة بدأت فيه منذ شهر مايو الماضى فى جميع المناطق السياحية، حفاظا على السياحة والدخل القومى وآخر أسبوعين كثفنا التواجد وزيادة اللقاحات وهناك 512 مركزا ثابتا للقاحات فى جميع مراكز الجمهورية، موضحة أن وزارة الصحة تعمل من 9 صباحا حتى الساعات الأولى من اليوم التالى لإعطاء لقاح كورونا لأغراض السفر.

وتابعت أن هناك حرصا كبيرا من القيادة السياسية للعاملين فى التربية والتعليم والتعليم العالى وأغراض السفر، موضحة أن أسباب السفر للتعليم والصحة والسياحة توفر الدولة لقاحات كورونا داخل الوزارة لهم، مؤكدة أن الوزارة ستعطى اللقاح لمن أقل من 18 عاما المسافرين من أجل التعليم الجامعى.

تم نسخ الرابط