بيان خطير.. متحور دلتا كورونا الشرس يصيب عائلات مصرية بأكملها

دلتا كورونا
دلتا كورونا

كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا عن مفاجأة خطيرة بشأن سلالة دلتا كورونا

مؤكدا أن حجم الإصابات بـ متحور دلتا أصبح عائلي في مصر، وإذا أصيب فرد من الاسرة بهذا المتحور يصاب باقي أفراد الأسرة، ومتحور دلتا ليست الأشرس ولكنه الأسرع والأكثر انتشارًا».

وقال إنه سوف تظهر متحورات جديدة لفيروس كورونا من حين لآخر في حال عدم السيطرة على فيروس كورونا وتطعيم غالبية سكان العالم باللقاحات، مضيفا:«فيروس كورونا يتكاثر، وكلما ينتشر وظهر المتحورات في الفيروس».

وأضاف الدكتور محمد النادي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على قناة «دي إم سي»: من الضروري توزيع لقاحات كورونا بشكل عادل قبل الحديث عن جرعة ثالثة من اللقاحات.

وتابع محمد النادي :مازال العالم لم ينتهِ بشكل كامل من تطعيم كل سكان العالم وهناك تسرع من دول أوروبا وامريكا لتطعيم مواطنينهم بجرعة ثالثة».

وأكمل النادي :العام الماضي في بريطانيا كنا نسمع عن 2000 حالة وفاة في اليوم، أما الآن لا نسمع عن حالات وفاة بكورونا في إنجلترا، وذلك بسبب تطعيم 70 % من سكان بريطانيا بلقاحات كورونا».

وتابع محمد النادي :هناك إقبال على التسجيل للحصول على لقاحات كورونا»، مضيفا:«تحديث بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا يحدث بشكل دوري ويتم التحديث بناء على دراسة العلاجات والأدوية التي حققت فعالية في علاج مصابي فيروس كورونا.

تم نسخ الرابط