موجة شرسة.. الحكومة تعلن تحذير خطير

مدبولي
مدبولي

كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان للأبحاث عن مستجدات الوضع الوبائيّ في مصر مؤكدة

أن إصابات كورونا تزداد الآن، فضلًا عن أن مصر دخلت بدايات الموجة الرابعة، معربة عن أملها في انعكاس تلقيح الفئات ذات عوامل الخطورة أعلى على انخفاض نسب الوفيات.

.

وأضافت عاصم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين أن الحصول على لقاحات كورونا لا يُغني عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، متوقعة زيادة الحالات خلال فترة المقبلة

وأشارت إلى أن اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ناقشت تفاصيل النسخة الخامسة من بروتوكول العلاج اليوم، موضحة أن التعديلات شملت إضافة بعض الأدوية والتغيير في الجرعات وتجميعة الأدوية للحالات المختلفة.

وذكرت مستشار وزيرة الصحة أن دواء الأجسام المضادة وحيدة النسيلة يعتمد على مهاجمة فيروس كورونا في مراحل معينة، مؤكدة أنه علاج فعال وفقا لوقت استخدامه والحالات التي يُمنح الدواء لها.

وأوضحت أن الدواء سيتم منحه للحالات المتوسطة التي تعاني عوامل خطورة تؤدي إلى تدهورها في مرحلة لاحقة، نافية وجود علاج مناعي أثبت كفاءة مع الحالات المتدهورة جدًا التي تصل إلى مرحلة التنفس الصناعي.

ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على التنبؤ بالحالات التي من المرجح لها التدهور حتى تمنع دخولها المستشفى والوضع على جهاز التنفس الصناعي، مشيرة إلى أن فكرته مشابهة لاستخدام بلازما المتعافين.

تم نسخ الرابط