بعد وفاته.. معلومات لا تعرفها عن الإعلامى حمدى الكنيسي

حمدى
حمدى

رحل عن عالمنا منذ قليل الإعلامى حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة الأسبق، عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية وتلقيه الرعاية بمستشفى المعادي العسكري.

كان حمدي الكنيسي يعاني من كسر في مفصل الفخذ، وقد حرص على زيارته وفدًا من مجلس نقابة الإعلاميين للاطمئنان عليه.

سبق أن أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمباشرة الرعاية الكاملة له ورعاية حالته الصحية، حسب ما ما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ولد الإعلامي حمدي الكنيسي عام 1941 حيث كان في مركز طنطا محافظة الغربية، وتخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة عام 1961، وقبل عمله بمهنة الإعلام عمل لفترة مدرسًا للغة الإنجليزية بالتعليم الثانوي.

بدأ حمدي الكنيسي مسيرته الإعلامية بداية من التحاقه بالعمل في الإذاعة المصرية عام 1963، وعمل مذيعًا للنشرة في البرنامج العام، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة المصرية عام 1997 واستمر في هذا المنصب حتى 2001.

يعد حمدي الكنيسي أحد أبرز مراسلي حرب أكتوبر 1973، وشغل عدة مناصب منها تولي رئاسة شبكة صوت العرب عام 1992، والأمين العام لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، والأمين العام لمهرجان الأغنية العربية السادس وغيرها منة المناصب المهمة.

عرف عن "الكنيسي" حلمه بإنشاء نقابة تحافظ على شرف مهنة الإعلام، و رفض تكريم وزير الإعلام جمال العطيفي في 1976 لدورة كمراسل حربي، مناشدا إياه بتحويل التكريم لنقابة إعلاميين وللأسف ترك الوزارة قبل أن يفي بوعده

شارك في إنشاء مراقبة البرامج الثقافية والخاصة عام 1966 و انتقل لإذاعة صوت العرب (مراقبا للبرامج الثقافية)عام 1971، ومدير عام لإذاعة الشباب والرياضة عام 1988، ورئيس لشبكة صوت العرب بدرجة وكيل وزارة عام 1992 ورئيسا لمجلس إدارة مجلة الإذاعة والتلفزيون من فبراير 1988 وحتى عام 2001 بجانب منصبه.

وعمل خبير دولي في الإعلام لدى اليونسكو من عام 1975 وحتى عام 1977 ومستشارا إعلاميا لمصر في لندن ونيودلهي من عام 1980 وحتى عام 1984.

وتقلد منصب رئيس تحرير أول مسموعة أصدرتها شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات في ديسمبر 1995 وأمينا عاما لمهرجان الإذاعة والتلفزيون في جميع دوراته، وأمينا عاما لمهرجان الأغنية العربية السادس، وعضو في اللجنة العليا للمهرجان الدولى للأغنية ورئيسا للجنة الإعلامية للمهرجان.

تم نسخ الرابط